الأخبار

آبل تُحدّث عمر بطارية هواتف آيفون 15

أعلنت آبل يوم الثلاثاء عن تحديث عمر بطارية أحدث هواتف آيفون 15، حيث يمكنها الآن الاحتفاظ بنسبة 80% من سعتها الأصلية بعد 1000 دورة شحن، أي ضِعف تقديرات الشركة السابقة، وذلك دون أي تحديثات جديدة للأجهزة أو البرامج.

وليس من قبيل المصادفة أن يأتي هذا التغيير بالتزامن مع اللوائح الأوروبية القادمة التي ستحدد درجة طاقة لعمر بطاريات الهواتف.

قبل اليوم، كانت وثائق دعم آبل عبر الإنترنت تشير إلى أن بطاريات آيفون تحتفظ بنسبة 80% من شحنتها الكاملة الأصلية بعد 500 دورة.

ولكن بعد أن أعادت الشركة اختبار صحة البطارية على المدى الطويل في هواتفها الذكية لعام 2023 (آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس) وجدت أنها يمكن أن تحتفظ بنسبة 80% من السعة بعد 1000 دورة شحن على الأقل.

وقالت الشركة أنها ستُحدّث وثائق الدعم الخاصة بها لتعكس التقدير الجديد.

تقول آبل أن اختباراتها شملت شحن وتفريغ البطاريات 1000 مرة في ظل ظروف محددة ومجموعة من الاختبارات التي تعكس الاستخدامات الشائعة.

أما عن كيفية مضاعفة التقدير دون أي تغييرات مادية أو برمجية، فإن الشركة تعزو الترقية إلى التحسينات المستمرة لمكونات البطارية وإدارة الطاقة في نظام iOS.

بالنسبة لهواتف آيفون الأقدم (قبل 2023)، لا يزال التقدير الأصلي للاحتفاظ بنسبة 80% من السعة بعد 500 دورة شحن قائمًا، على الأقل في الوقت الحالي. وقالت آبل أنّها تبحث فيما إذا كانت هناك حاجة لتحديث تقديرات الطرازات الأقدم.

ابتداءً من يونيو 2025، سيتم تصنيف مُصنّعي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الذين يعملون في الاتحاد الأوروبي بدرجة (من A إلى G) تشير إلى كفاءة الطاقة وعمر البطارية والحماية من الغبار والماء ومقاومة السقوط العرضي.

ويتطلب المعيار الجديد أن تحتفظ البطارية بنسبة 80% على الأقل من سعتها الأصلية بعد مرور 800 دورة شحن على الأقل، مما يساعد على تفسير سبب بدء آبل في إعادة اختبار صحة أجهزتها على المدى الطويل.

نصائح الحفاظ على البطارية من آبل

للحصول على عمر بطارية مثالي، توصي آبل بالحفاظ على درجة حرارة هاتفك بين 62 و72 درجة فهرنهايت قدر الإمكان.

كما يجب أيضًا أن تتجنب شحن هاتفك أو تركه في بيئات ساخنة (95 درجة أو أكثر) مع محاولة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تخزن جهاز آيفون قديمًا على المدى الطويل، فمن الأفضل تركه مشحونًا بنصف الطاقة.

اقتراحات المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى