برامج

إنفيديا تطلق أداة «RTX Chat» للمحادثة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة إنفيديا عن إصدار نسخة تجريبية من أداة RTX Chat، وهي تطبيق تجريبي يتيح لك تشغيل روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

تعتمد أداة RTX Chat على قاعدة بيانات ضخمة من النصوص العامة المملوكة لشركة إنفيديا. وفي حالتها الأولية، يمكن للنموذج «الكتابة» بشكل جيد، لكن معرفته الفعلية تبدو محدودة للغاية.

على سبيل المثال، يمكنه تقديم شرح مفصل لما هو نواة CUDA، ولكن عندما سُئل «ما هو الباراكودا؟»، أجاب «يبدو أنه نوع من الأسماك» واستشهد بتحديث Cyberpunk 2077 كمرجع!

ومع ذلك، فإن الأداة قادرة على توفير تجارب ممتعة، مثل تأليف مقطوعة من سبع أبيات، ولكنها فشلت في الإجابة عن أسئلة تاريخية، مثل من فاز في حرب عام 1812.

يمكن للمستخدمين توسيع قدرات RTX Chat يدويًا عن طريق توجيهه إلى مجلد مليء بملفات نصية ليتعلم منها. قد يكون هذا مفيدًا عند البحث في بيانات ضخمة من النصوص مع الحاجة إلى السياق في نفس الوقت.

ذو صلة > ارتفاع أسهم إنفيديا إلى مستويات قياسية مع استمرار الحماس حول الذكاء الاصطناعي

لتشغيل الإصدار التجريبي من أداة إنفيديا RTX Chat، ستحتاج إلى نظام ويندوز 10 أو 11 ووحدة معالجة رسومات RTX من السلسلة 30 أو 40 مع ذاكرة وصول عشوائي فيديو (VRAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل.

كما تحتاج إلى تنزيل 35 جيجابايت عبارة عن برنامج الذكاء الاصطناعي وقاعدة بيانات مواد التدريب الافتراضية الخاصة به، ويبدو أن خادم ملفات إنفيديا يتعرض لضغط شديد في الوقت الحالي، لذا فقد يتطلب الأمر بعض الصبر لتنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ > رئيس إنفيديا لا يتفق مع سام ألتمان بخصوص تكلفة رقائق الذكاء الاصطناعي

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى