الأخبار

الجيل القادم من إكس بوكس قد يأتي بتصميم جديد كليًا

تعتزم شركة مايكروسوفت إجراء تغيير كبير في فريق تصميم الجيل القادم من أجهزة إكس بوكس، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في مجتمع الألعاب.

فبدلاً من الفريق الذي قدّم لنا جهاز إكس بوكس Series X، يبدو أن قسم Surface في مايكروسوفت سيتولى المهمة.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تحاول فيه إكس بوكس اللحاق بشركة سوني التي تفوقت عليها مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 بهامش كبير، وذلك بفضل الألعاب الحصرية وعوامل أخرى.

لم تحقق مبيعات إكس بوكس Series X و Series S التوقعات التي كانت تأملها مايكروسوفت، وتتوقع الشركة انخفاض المبيعات أكثر في عام 2024.

وعلى الرغم من عدم مشاركة أرقام المبيعات لفترة من الوقت، كشفت مايكروسوفت أن جهازي إكس بوكس Series X و Series S قد باعا ما مجموعه 21 مليون وحدة، وهو ما يمثل نصف مبيعات بلاي ستيشن 5 تقريبًا.

بينما صرّح نيك بيكر، أحد المطلعين على الصناعة، في بودكاست The XboxEra أن تغيير فريق التصميم قد يحدث.

وقد يعني هذا أننا قد نضطر إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على جهاز إكس بوكس القادم، خاصةً إذا بدأوا التصميم من الصفر.

قد يهمك > مايكروسوفت تنوي إصدار حصريات إكس بوكس على بلايستيشن وسويتش

ولكن لماذا نقل المشروع إلى فريق Surface؟ قد يكون ذلك بسبب وجود شائعات حول جهاز إكس بوكس محمول جديد.

ويُعرف فريق Surface بتصنيعه لأجهزة محمولة عالية الجودة، لذلك إذا كانت مايكروسوفت تخطط لجهاز إكس بوكس محمول، فمن المنطقي أن تطلب منهم العمل عليه.

ومع ذلك، كانت هناك بعض المعلومات المتضاربة حول هذا الجهاز المحمول المزعوم؛ حيث يقول البعض أنه سيكون أرخص وأقل قوة من جهاز إكس بوكس من الجيل التالي، بينما يقول آخرون أنه سيكون بنفس القوة ولكنه أغلى سعرًا.

من الصعب تحديد ما يجب تصديقه من التكهنات في الوقت الحالي، لكن مايكروسوفت قالت أنها ملتزمة بتصنيع أجهزة إكس بوكس جديدة.

وقد يعني التغيير الكبير أشياء مثيرة لعشاق إكس بوكس، خاصةً إذا أدى ذلك إلى أجهزة حديثة مثل جهاز إكس بوكس محمول. على أي حال، سيتعين علينا الانتظار لنرى ما تخبئه مايكروسوفت لنا.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى