الأخبار

«آدم نيومان» مؤسس WeWork يسعى لشراء الشركة من الإفلاس

بعد خمس سنوات من رحيله عن WeWork، يسعى المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق للشركة، آدم نيومان، لشرائها من الإفلاس.

في رسالة وجهها نيومان وشركته الجديدة «فلو جلوبال» إلى مستشاري WeWork، عبّر نيومان عن رغبته في شراء الشركة، لكنه اتهم WeWork بتجاهل محاولات الحصول على المزيد من المعلومات لتقديم عرض مناسب.

وبحسب الرسالة التي كتبها محامي نيومان، أليكس سبيرو، فإن نيومان وفلو جلوبال يبحثان إمكانية شراء WeWork منذ ديسمبر 2023 بمساعدة تمويل من صندوق التحوط «ثيرد بوينت» التابع لدانيال لوب.

لكن WeWork لا تبدو مهتمة بعرض نيومان، كما أوضح سبيرو في رسالته.

«نكتب للتعبير عن خيبة أملنا من عدم تعاون WeWork حتى في توفير المعلومات لعملائي في ما يفترض أن يكون صفقة تعظيم القيمة لجميع أصحاب المصلحة».

ويثير هذا التردد تساؤلات حول دوافع نيومان. ففي عهده، فقدت WeWork، التي كانت قيمتها 47 مليار دولار، خطط طرحها للاكتتاب العام في عام 2019، واضطر نيومان إلى التنحي (بعد الحصول على تعويض ضخم).

وبعد ذلك، اشترت سوفت بنك اليابانية 80% من الشركة، لكن ذلك لم ينقذها من الإفلاس الذي أعلنته في نوفمبر الماضي.

وعلى الرغم من انهيار الشركة، لا يزال نيومان يمتلك ثروة تقدر بـ 1.7 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ومع ذلك، يعتقد نيومان ومستثمروه أن هناك أملًا في إحياء WeWork.

«في عالم العمل الهجين، حيث يجب أن يكون الطلب على منتجات WeWork أكبر من أي وقت مضى، فإن التآزر والخبرة الإدارية التي توفرها عملية الاستحواذ من قبل عملائي يمكن أن تتجاوز بشكل كبير قيمة الشركة على أساس مستقل».

لا تحدد الرسالة السعر الذي يعتزم نيومان وشركته دفعه لشراء WeWork، لكنها تُشير إلى استعدادهم لتقديم «عرض تفصيلي» لشراء الشركة أو أصولها.

العائق الوحيد أمام نيومان هو WeWork نفسها. فقد كشفت الرسالة أن الشركة رفضت سابقًا عرضًا بقيمة مليار دولار من نيومان في أكتوبر 2022، مما يثير الشكوك حول إمكانية إتمام الصفقة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى