الألعاب

هل تتوفر لعبة Elden Ring على الموبايل قريبًا؟

كشفت تقارير إعلامية عن خطط شركة تينسنت العملاقة للتكنولوجيا لتطوير نسخة مجانية من لعبة Elden Ring على الموبايل، وهي لعبة الكمبيوتر الشهيرة التي حققت نجاحًا هائلاً في عام 2022.

وبحسب وكالة رويترز، التي نقلت الخبر عن ثلاثة أشخاص مطلعين على خطط الشركة، فإن تينسنت لديها فريق مكون من «بضعة عشرات من الأشخاص» يعملون على اللعبة منذ أن استحوذت الشركة على حصة تزيد قليلاً عن 16% من FromSoftware في أغسطس 2022.

إذا تأكدت هذه التقارير، ستكون Elden Ring أحدث لعبة من سلسلة ألعاب شهيرة تمنح تينسنت ترخيصًا لإنشاء نسخ مجانية للهاتف المحمول.

ومن بين أكثر هذه الألعاب نجاحًا PUBG Mobile و Call of Duty: Mobile، بينما تعمل تينسنت وشركاتها التابعة أيضًا على نسخ الموبايل من Need for Speed و Assassin’s Creed.

على الرغم من أسماء هذه الألعاب الكبيرة، فإن نجاحها على الجوال ليس مضمونًا. فقد أفادت رويترز سابقًا أن صفقات الترخيص مثل هذه يمكن أن تتضمن رسومًا ملكية تتراوح بين 15 و 20% من المبيعات، والتي يجب دفعها إلى جانب رسوم المنصة مثل عمولة آبل التي تصل إلى 30%.

أغلقت تينسنت العام الماضي نسخة الهاتف المحمول من لعبة Apex Legends التي طورتها بالتعاون مع EA.

كما ورد أنها ألغت لعبة موبايل غير معلنة مبنية على امتياز Nier بسبب مخاوف تتعلق بالربح، على الرغم من أن الشركة خصصت عامين من التطوير للعبة.

وقد تواجه تينسنت تحديات مماثلة في محاولة تحويل تجربة كبيرة مثل Elden Ring، وهي تجربة لاعب واحد في الأساس، إلى نسخة مجانية.

قد يهمك > Valve تعلن عن أفضل ألعاب ستيم لعام 2023

منافسة شرسة

تأتي تقارير عن نسخة الهاتف المحمول من Elden Ring في الوقت الذي تواجه فيه تينسنت منافسة شرسة من منافسيها الصينيين miHoYo و NetEase، مطوري ألعاب مثل Genshin Impact و Eggy Party.

وقال بوني ما، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تينسنت، خلال اجتماع الشركة السنوي الأخير في شينزن: «الألعاب هي عملنا الرئيسي… لكننا واجهنا في العام الماضي تحديات كبيرة.

لقد وجدنا أنفسنا في حيرة، حيث يستمر منافسينا في إنتاج منتجات جديدة، مما يجعلنا نشعر بعدم تحقيق أي شيء».

وأكّد أن تينسنت تركّز على دمج نموذج Hunyuan AI الخاص بها في أجزاء مختلفة من أعمالها لزيادة الكفاءة، حسبما ذكرت رويترز.

اقتراحات المُحرر:

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى