التقارير

نسيان رمز مرور نظارة فيجن برو يُجبرك على زيارة متجر آبل!

أطلقت آبل مؤخراً جهاز الواقع الافتراضي “فيجن برو” وسط إقبال كبير، لكن مستخدميه الجدد عليهم الحذر من نسيان رمز المرور الخاص بالجهاز، إذ يبدو أن الخيار الوحيد لاستعادته هو زيارة متجر آبل أو إرسال الجهاز بالبريد إلى خدمة عملاء Apple Care.

هذا ما كشفه الصحفي مارك غورمان من بلومبيرغ، مشيرًا إلى أن الشركة تُلزم المستخدمين الذين ينسون رمز المرور المكون من عدة أرقام، بزيارة متجر آبل أو إرسال الجهاز إلى آبل كير لإعادة ضبطه.

وأضاف غورمان أن آبل ستقوم حينها بمسح الجهاز وإعادة ضبطه.

ويصف غورمان هذه المشكلة بأنها واحدة من “بضع عقبات خدمة العملاء الأولية” التي ظهرت مع جهاز آبل فيجن برو، الذي وصل إلى المستخدمين الأوائل يوم الجمعة الماضية.

وتُعد عملية استعادة رمز المرور في آبل فيجن برو أكثر تعقيدًا مقارنة بأجهزة آبل الأخرى.

ففي أجهزة آيفون، على سبيل المثال، يمنحك الجهاز خيارًا لإعادة ضبطه على الشاشة مباشرة في حال نسيان رمز المرور، حيث يمكنك إدخال معرف آبل (Apple ID) وكلمة المرور الخاصة بك (إذا كنت لم تنسها) لمسح المحتوى على هاتفك قبل استعادته باستخدام نسخة احتياطية من آي كلاود أو جهاز الكمبيوتر.

أما في ساعة آبل، فتوجد أيضًا عملية إعادة ضبط بسيطة نسبياً.

ولكن مع آبل فيجن برو، يبدو أنه إذا أدخلت رمز المرور بشكل خاطئ عدة مرات، سيتم تعطيل الجهاز، ولا يمكن إعادة ضبطه إلا من قبل موظفي آبل.

ويشير غورمان إلى أن آبل فيجن برو لا يمتلك منفذ USB-C، ما يمنع المستخدمين من توصيله بجهاز ماك لحل مشكلة رمز المرور.

ولدى آبل حزام خاص للمطورين يسمح بربط آبل فيجن برو بجهاز ماك، وهو ما قد يساعد في حل مشكلة رمز المرور، لكنه يُباع بسعر 300 دولار أمريكي وليس مخصصًا للمستخدمين العاديين.

وعلى صعيد آخر، اشتكى عدد من مستخدمي آبل فيجن برو من الشعور بعدم الراحة بعد ارتداء الجهاز لفترة طويلة، لكن البعض اقترحوا حلولاً مختلفة لتخفيف الضغط على الوجه.

يأمل المستخدمون أن توفر آبل تحديثًا برمجيًا في المستقبل القريب يسهل عملية إعادة ضبط الجهاز دون الحاجة إلى زيارة متجر آبل أو إرساله بالبريد، ما يوفر الوقت والجهد.

اقتراحات المُحرر:

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى