الأخبار

سامسونج تعمل على ذاكرة GDDR7 بسرعة 37 جيجابت في الثانية

تستعد شركة سامسونج للإعلان عن ذاكرة GDDR7 الجديدة فائقة السرعة خلال مؤتمر IEEE للذاكرة الذي سيعقد في سان فرانسيسكو في فبراير 2024.

وتشير المعلومات إلى أن ذاكرة GDDR7 الجديدة ستعمل بسرعة 37 جيجابت في الثانية، مما يمثل قفزة هائلة في الأداء مقارنة بذاكرة GDDR6X الحالية التي تبلغ سرعتها 24 جيجابت في الثانية.

وُصفت ذاكرة GDDR7 الجديدة بـ «الذكية» في عنوان عرض سامسونج، مما يدل على كفاءتها العالية. ومن المتوقع أن تُقدم الذاكرة الجديدة تحسينات كبيرة في عرض النطاق الترددي للذاكرة، مما سيسمح بتحسين أداء بطاقات الرسومات وأجهزة الألعاب بشكل كبير.

ومع ذلك، من غير المرجح أن تكون ذاكرة GDDR7 متاحة على نطاق واسع في الوقت الحالي. فسرعة 37 جيجابت في الثانية هي على الأرجح أقصى سرعة يمكن للذاكرة الوصول إليها، ومن المرجح أن تكون سرعة الذاكرة في المنتجات الاستهلاكية أقل من ذلك.

وتعتزم شركة Micron، وهي شركة أخرى متخصصة في تصنيع الذاكرة، إطلاق ذاكرة GDDR7 بسرعة 36 جيجابت في الثانية في النصف الأول من عام 2024. بينما ستُقدم شركة SK Hynix ذاكرة GDDR7 بسرعة 35.4 جيجابت في الثانية.

ويبدو أن عام 2024 سيكون عامًا حافلًا بالإصدارات الجديدة لبطاقات الرسوميات وأجهزة الألعاب، حيث ستستفيد هذه الأجهزة من ذاكرة GDDR7 الجديدة من مختلف الشركات.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى