الألعاب

نينتندو تخطط لإطلاق Switch 2 بشاشة LCD مقاس 8 بوصات

كشف تقرير جديد أن شركة نينتندو تخطط لإطلاق جهاز Switch 2 الجديد في نهاية عام 2024، وسيكون الجهاز مزودًا بشاشة LCD مقاس 8 بوصات.

ويأتي هذا التقرير من هيروشي هاياسي، محلل تكنولوجيا العرض في شركة Omdia. وبحسب تقرير صادر عن موقع بلومبرغ، فإن الجهاز الجديد من نينتندو سيكون له شاشة LCD تشغل الجزء الأمامي بالكامل. كما أكد هاياسي أن نينتندو ستطلق Switch 2 في نهاية عام 2024.

وقدمت نينتندو جهاز سويتش لأول مرة في عام 2017، وحقق الجهاز نجاحًا كبيرًا، حيث تفوق على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X. ومع ذلك، فإن الجهاز قديم نسبيًا الآن، ولذلك تخطط نينتندو لإطلاق Switch 2.

وكان جهاز سويتش الأصلي مزودًا بشاشة LCD مقاس 6.2 بوصة، ولكن تم تحديثه في عام 2021 بشاشة OLED مقاس 7 بوصات. وتعتبر الشاشات OLED أكثر إشراقًا وأكثر حيوية من شاشات LCD، كما أنها تتمتع بدرجة تباين أعلى.

وحتى لو كانت شاشة Switch 2 من نوع LCD، فإن زيادة حجمها إلى 8 بوصات يمكن أن يكون قرارًا صائبًا. حيث تشير التقارير إلى أن وضع اللعب المحمول هو الأكثر شيوعًا بالنسبة لجهاز Switch، لذلك فإن وجود شاشة أكبر سيجعل الألعاب المصممة للعرض على التلفزيون أكثر قابلية للعب في وضع المحمول.

ذو صلة > فورتنايت تعود إلى أجهزة آيفون وآيباد في أوروبا

ولكن من الجدير بالذكر أن شاشة OLED مقاس 8 بوصات ستكون باهظة الثمن، حيث أنها ستكون أكبر من شاشات الهواتف الذكية وتدخل في نطاق شاشات الأجهزة اللوحية. حتى شركة آبل لا تستخدم شاشات OLED في أرخص أجهزتها اللوحية، وذلك بسبب ارتفاع تكلفتها.

وتشير التقارير إلى أن نينتندو تستهدف سعر إطلاق يبلغ 400 دولار لجهاز Switch 2، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن الجهاز الأصلي.

ويباع Switch OLED حاليًا بسعر 350 دولار أميركي. كما تفكر نينتندو أيضًا في تحديد سعر جديد يبلغ 70 دولار للألعاب على جهاز Switch 2.

بالإضافة إلى الشاشة الأكبر، من المتوقع أن يتميز Switch 2 بأول شريحة استهلاكية جديدة من Nvidia Tegra منذ سنوات. وقالت تقارير سابقة إن Nvidia تخطط لإعادة تصميم أحد منصات Tegra للسيارات (T234) وتحويلها إلى شريحة نظام على رقاقة متعددة الأغراض جديدة.

اقرأ > لعبة Horizon Forbidden West قادمة إلى الكمبيوتر في 21 مارس

وإذا كانت نينتندو تخطط لإطلاق Switch 2 هذا العام، فقد نحصل على الكشف الرسمي عنه قريبًا. حيث تم الكشف عن Switch الأصلي قبل الإصدار بخمسة أشهر كاملة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى