الأخبار

خيبة أمل! Gorilla Armor الجديد يتصدع في اختبار سقوط Galaxy S24 Ultra

حمل هاتف Galaxy S24 Ultra بشاشته المسطحة وإطار التيتانيوم الأنيق آمالاً عريضة في اختبار السقوط لدى محبي متانة الهواتف الذكية، خاصة مع وعد Corning بتحسين مقاومة الخدش والتحطم باستخدام زجاج Gorilla Armor الجديد.

لكن اختبار السقوط القياسي خيب تلك الآمال، وكشف عن هشاشة مفاجئة للزجاج المطور حديثًا.

أجرى موقع PBKreviews اختبار السقوط على طراز Galaxy S24 Ultra، حيث أسقط الهاتف من مسافة متر (ارتفاع الخصر تقريبًا) على الخرسانة. للأسف، تسبب السقوط الأول بكسر الزجاج في الزاوية اليمنى العليا للشاشة. ولم يواصل المختبر أسقاط الهاتف من ارتفاعات أكبر نظرًا لتحطم الشاشة بالفعل.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تسبب سقوط الهاتف على ظهره وإطاره الجانبي بإلحاق المزيد من الأضرار بالشاشة. وفي هذه المرة، تكسر الزجاج في الزاوية اليسرى العليا. ويوضح هذا الاختبار مدى صعوبة إجراء اختبارات موضوعية لمقاومة السقوط، إذ تلعب الصدفة دورًا كبيرًا في كيفية ارتطام الهاتف بالأسطح.

رغم إظهار الاختبار هشاشة الشاشة، ينوه المختبر إلى أن الهاتف لا يزال يعمل بكامل طاقته، وأن الضرر تركز في زوايا الشاشة فقط. كما يطرح تساؤلاً عما إذا كانت الزوايا المنحنية، وهي علامة مميزة لطرازات Ultra السابقة، تساعد في تقليل فرص التحطم.

يُذكر أن Galaxy S24 Ultra هو الطراز الوحيد المزود بزوايا حادة بين إصدارات Galaxy S24 الثلاثة، وذلك لاستيعاب قلم S Pen الذي يتطلب مساحة أكبر إلى جانب الزاوية. وقد تزامن التصميم الحاد للشاشة مع إطار التيتانيوم القوي.

على الأقل Galaxy S24 Ultra مقاوم جيد للخدش

أظهر الاختبار أيضًا فعالية Gorilla Armor في مقاومة الخدش، حيث لم تظهر علامات على الشاشة بعد الاحتكاك بمجموعة من المواد.

وكانت كورنينج قد ركّزت على هذه الميزة خلال الإعلان عن الزجاج الجديد، وأكّدت تفوقها على زجاج aluminosilicate المنافس في تحمّل الخدوش.

بناءً على نتائج الاختبار، ينصح المختبر بشدة باستخدام غطاء حماية لشاشة Galaxy S24 Ultra، وحتى مع طرازي Galaxy S24 و S24 Plus رغم استخدامهما لزجاج Gorilla Victus 2 الذي لا يُتوقع أن يتفوق في مقاومة السقوط مقارنة بالإصدار السابق.

اختيار المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى