الألعاب

لعبة Palworld في مرمى نيران شركة البوكيمون

في تطور جديد في قضية الجدل الدائر حول لعبة Palworld ، أعلنت شركة البوكيمون «The Pokemon Company» أنها تجري تحقيقًا في اللعبة، التي تشبه إلى حد كبير سلسلة ألعاب بوكيمون الشهيرة.

وقالت الشركة في بيان لها: «لقد تلقينا العديد من الاستفسارات بشأن لعبة أخرى لشركة أخرى تم إصدارها في يناير 2024. لم نمنح أي إذن لاستخدام الملكية الفكرية أو الأصول المتعلقة بـ بوكيمون في تلك اللعبة. نعتزم التحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة أي أعمال تنتهك حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بـ بوكيمون. سنستمر في رعاية كل من بوكيمون وعالمها، والعمل على جمع العالم من خلال بوكيمون في المستقبل».

ولم تذكر الشركة اسم اللعبة صراحةً، لكنها أشارت إلى أنها صدرت في يناير 2024، وهو تاريخ إطلاق Palworld.

وتدور أحداث Palworld في عالم مفتوح يضم مخلوقات تشبه بوكيمون، لكنها تستطيع استخدام الأسلحة النارية. كما أن لها موضوعًا أكثر قتامة، حيث يسمح للاعبين ببيع Pals إلى العبودية، وقتلهم وأكلهم، بالإضافة إلى قدرتهم على إجبارهم على القتال حتى الموت.

ومنذ إطلاقها، حظيت اللعبة باهتمام كبير، حيث باعت أكثر من 7 ملايين نسخة على Steam وحده في غضون خمسة أيام.

وسبق أن قالت شركة Pocket Pair المطورة للعبة، إن لعبتها تشبه «Ark Survival Evolved» و «Vanaheim» أكثر من بوكيمون.

قد يهمك > Valve تعلن عن أفضل ألعاب ستيم لعام 2023

وفي مقابلة مع موقع Automaton، قال الرئيس التنفيذي للشركة، تاكورو ميزو، أن Palworld «مرّت بمراجعات قانونية» ولم يتم اتخاذ أي إجراء ضدها من قبل شركات أخرى.

لكن بيان «شركة البوكيمون» يلمّح إلى أن ذلك قد يتغير إذا استنتجت أن المطور قد انتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بها، على الرغم من أنه سيتعين علينا انتظار نتائج تحقيقها لمعرفة ذلك على وجه اليقين.

وتبقى النتيجة النهائية لهذا التحقيق غير مؤكدة، لكن من الواضح أن شركة البوكيمون تشعر بالقلق من أن Palworld قد تضر بعلامة بوكيمون التجارية.

المصدر (باليابانية)

زر الذهاب إلى الأعلى