برامج

تحديث iOS 17.3 يجلب العديد من المميزات لمستخدمي آيفون

iOS 17.3

أطلقت شركة آبل تحديثاً جديداً يحمل الإصدار iOS 17.3 وقد أصبح متاحاً الآن لمستخدمي أجهزة الآيفون.

تتضمن هذه النسخة الجديدة مجموعة من الميزات المهمة والتحسينات التي طال انتظارها، بما في ذلك تحديثات الأمان المتقدمة للأجهزة المسروقة، وتعديلات على تطبيق آبل ميوزك، بالإضافة إلى مزايا كان من المفترض طرحها مع الإصدار السابق iOS 17.2.

يُعزّز التحديث الجديد الأمان عبر ميزة حماية الجهاز المسروق، والتي تتيح للمستخدمين حماية بياناتهم بشكل أكبر في حالة سرقة الآيفون.

وتشمل هذه الطبقة الجديدة من الحماية ضرورة استخدام ميزة التعرف على الوجه Face ID للقيام بعدة عمليات منها عرض كلمات السر أو المفاتيح الرقمية، وإيقاف وضع الضياع، ومسح كافة المحتويات الموجودة على الجهاز.

مميزات iOS 17.3

  • ويُضيف الإصدار iOS 17.3 للمستخدمين أيضاً إمكانية التفاعل مع قوائم التشغيل التعاونية في تطبيق آبل ميوزك، حيث بإمكان الأصدقاء إضافة الأغاني وإعادة ترتيبها وحتى إزالتها، وهي ميزة لم تكن متوفرة مع النسخة التجريبية من iOS 17.2.
  • كما يُمكن للمستخدمين الآن الإعراب عن ردود أفعالهم تجاه الأغاني المضافة إلى القوائم التعاونية بواسطة الرموز التعبيرية.
  • من الإضافات الأخرى التي جاء بها التحديث، خيارات جديدة في إعدادات تطبيق Journal مثل تمكين الاقتراحات الإعلامية وآبل ميوزك، واستخدام البيانات الخلوية.
  • وقدمت آبل أيضًا خلفية جديدة للشاشة تُسمى Unity Bloom يُمكن لمستخدمي الآيفون والآيباد إظهار دعمهم للمجتمع الأسود من خلالها، حيث تظهر على شكل مجموعة من الزهور التي تمتليء بالألوان عندما تكون الشاشة نشطة.
  • ويُقدم التحديث أيضاً دعم AirPlay للفنادق، مما يتيح للمستخدمين بث المحتوى مباشرة إلى أجهزة التلفزيون في غرفهم بالفنادق المختارة.
  • كما يعرض التحديث معلومات عن خدمة AppleCare والضمان في الإعدادات، مما يظهر التغطية لجميع الأجهزة التي تم تسجيل الدخول بها باستخدام Apple ID الخاص بك.
  • ولم تُغفل الشركة تحسينات في ميزة الكشف عن الحوادث، والتي تتوفر الآن لكل من طرازات iPhone 14 و iPhone 15.

أجهزة آيفون المتوافقة

بالنسبة لتوافقية الأجهزة مع iOS 17.3، تشمل القائمة مجموعة واسعة من أجهزة الآيفون بدءًا من آيفون XS و XR و XS Max، مرورًا بسلسلة آيفون 11، وصولاً إلى iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، مما يُظهر استمرار الشركة في دعم أجهزتها القديمة إلى جانب الجديدة.

تُظهر هذه التحديثات التزام آبل بتحسين تجربة المستخدم وتعزيز الأمان، بينما تواصل الإبداع في إضافة ميزات تشجع التفاعل الاجتماعي وتعزز من جمالية وظائف أجهزتها.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى