برامج

تطبيق يوتيوب لن يدعم نظارة آبل Vision Pro

أعلنت شركة آبل أن جهاز الرأس للواقع المختلط “Vision Pro” لن يحتوي على تطبيقات أصلية لكل من يوتيوب ونتفليكس وسبوتيفاي، مما أثار مخاوف بشأن مدى جاذبية الجهاز للمستخدمين.

وقال متحدث باسم يوتيوب لموقع ذا فيرج: “سيتمكن مستخدمو يوتيوب من استخدام يوتيوب في متصفح سفاري على جهاز Vision Pro”.

كما أوضح مصدر مطلع لوكالة بلومبرج أن سبوتيفاي لا تخطط لإنشاء تطبيق جديد لجهاز Vision Pro، ولا تتوقع أن تتمكن من تشغيل تطبيقها الحالي المُخصص لأجهزة آيباد على الجهاز، مما قد يجبر المستخدمين على الوصول إلى سبوتيفاي من خلال متصفح الويب.

من جانبه، قال متحدث باسم سبوتيفاي أن الشركة لا يمكنها تأكيد هذا التقرير وأن سبوتيفاي “لم تعلن عن أي خطط بشأن جهاز Vision Pro”.

ذو صلة > ما هي أسعار ملحقات نظارة الواقع المختلط Vision Pro؟

ووفقًا لبعض الإحصائيات، من بين التطبيقات الـ 46 الأكثر شيوعًا في متجر التطبيقات، لن يكون أي منها متوفرًا كتطبيق أصلي على نظام تشغيل VisionOS عند الإطلاق.

ويمكن أن تتغير هذه القائمة دائمًا – وستظل بعض التطبيقات توفر دعم Vision Pro من خلال تطبيقاتها الحالية على أجهزة آيفون وآيباد – ولكن عدم وجود تطبيقات أصلية قبل أسابيع قليلة من إطلاق Vision Pro ليس مُشجعًا.

ومن المقرر أن يتم إطلاق جهاز Apple Vision Pro مع أفلام ثلاثية الأبعاد من ديزني بلس، بالإضافة إلى دعم العديد من تطبيقات البث الأخرى، مثل أمازون برايم فيديو و ماكس و باراماونت بلس وغيرها.

وعلى الرغم من أن عدم وجود سبوتيفاي على نظارة الواقع المختلط لن يهم الكثيرين، إلا أن غياب تطبيقات نتفليكس ويوتيوب يمكن أن يجعل الجهاز أقل جاذبية للمستخدمين الذين يتوقعون استخدام السماعة بشكل رئيسي في الترفيه.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى