برامج

جوجل تنوي دمج الذكاء الاصطناعي «بارد» في تطبيق الرسائل

كشفت تسريبات جديدة عن خطط جوجل لإضافة برنامج الدردشة الآلية «بارد» إلى تطبيق الرسائل الخاص بها، مما سيسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الذكاء الاصطناعي مباشرة من خلال التطبيق.

اكتشف أحد المتخصصين في تحليل أكواد التطبيقات ميزة «بارد» في النسخة التجريبية 20240111_04_RC00 من تطبيق الرسائل. ومن المتوقع أن يتمكن المستخدمون من بدء محادثات RCS مع «بارد» وإضافته إلى المحادثات مع المستخدمين الآخرين.

وفقًا للقطات الشاشة التي تم تسريبها، سيتمكن جوجل بارد من مساعدة المستخدمين في كتابة الرسائل وترجمة اللغات والتعرف على الصور واستكشاف اهتمامات أخرى.

وسيعمل «بارد» من خلال دراسة موقع المستخدم ومحادثاته السابقة لتقديم إجابات مناسبة.

ومع ذلك، لن تكون المحادثات مع روبوت بارد مشفرة من طرف إلى طرف مثل المحادثات الأخرى في تطبيق الرسائل. كما ستحتفظ جوجل بمحادثات بارد والبيانات ذات الصلة لمدة 18 شهرًا.

ذو صلة > شركة OpenAI تعمل على مساعد صوتي ChatGPT لأجهزة اندرويد

وأكدت جوجل على ضرورة عدم كتابة المستخدمين لأي رسائل إلى بارد لا يرغبون في أن يراها أحد المُراجعين، حيث سيتم فصل البيانات التي تمت مراجعتها عن حساب المستخدم وتخزينها لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

وفي حالة إيقاف تشغيل ميزة «نشاط بارد»، سيتم الاحتفاظ بالبيانات لمدة 72 ساعة فقط، ولكن يمكن للمستخدمين إدارة هذه البيانات وحذفها يدويًا.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة بارد لا تعمل حاليًا في تطبيق الرسائل، وقد تمكن أحد المتخصصين من التقاط لقطات الشاشة لها عن طريق تمكين بعض العلامات في التطبيق على جهاز تم الوصول إلى صلاحيات النظام عليه (Root).

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى