الأخبار

سامسونج تكشف عن أول شاشة شفافة بتقنية MicroLED في معرض CES 2024

سامسونج تكشف عن أول شاشة شفافة بتقنية MicroLED في معرض CES 2024

أذهلت شركة سامسونج العالم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024 عندما عرضت أول شاشة شفافة بتقنية MicroLED، وهي تقنية جديدة ومبتكرة من شأنها أن تغير مستقبل شاشات العرض.

تتميز هذه الشاشة الشفافة بتصميم فريد من نوعه، حيث يُمكن للمستخدمين رؤية ما وراء الشاشة بوضوح، مما يجعلها مثالية للاستخدام في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل واجهات المتاجر والمطاعم والفنادق.

وعرضت سامسونج ثلاثة نماذج مختلفة من الشاشات الشفافة بتقنية MicroLED، اثنان منها مزودان بزجاج ملون يسهّل تجاهل أي أشياء قد تشتت الانتباه خلف الشاشة، بينما ظهر النموذج الثالث شفافًا مثل الزجاج العادي مع تصميم بدون إطار.

وعند رؤيتها شخصيًا، يصعب وصف تأثير الشاشات الشفافة بتقنية MicroLED من سامسونج، حيث يبدو المحتوى وكأنه صورة ثلاثية الأبعاد تطفو في الهواء.

وكانت جميع وحدات العرض مستقلة وسمكها حوالي سنتيمتر واحد فقط، مما يضيف المزيد من الوهم إلى الشاشة العائمة.

بالإضافة إلى ذلك، وبسبب كثافة البكسل العالية لشاشات MicroLED، تبدو الصور أيضًا حادة بشكل لا يصدق.

ذو صلة: سامسونج تُعلن عن ثلاث شاشات ألعاب جديدة قبل CES 2024

ووفقًا لممثل شركة سامسونج، فإن الشاشات الشفافة بتقنية MicroLED تتميز بسطوع أعلى مقارنةً بلوحات OLED الشفافة، وبالتالي فهي أقل تأثرًا بالضوء المحيط.

ومع ذلك، فإن السعر المرتفع الذي يُتوقع أن تصدر به الشاشات الشفافة بتقنية MicroLED قد يجعلها بعيدة المنال عن معظم المستخدمين في الوقت الحالي، حيث يبلغ سعر طراز 110 بوصة من أجهزة تلفزيون MicroLED غير الشفافة حاليًا 150 ألف دولار.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى