الأخبار

مايكروسوفت ستضيف مفتاح Copilot مُخصص في لوحة مفاتيح كمبيوتر ويندوز

مايكروسوفت ستضيف زر Copilot في لوحة مفاتيح كمبيوتر ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة مفتاح جديد إلى لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المخصصة لخدمة الذكاء الاصطناعي Copilot ، في خطوة تعكس التزام الشركة بتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي.

ويعد هذا المفتاح أول تحديث رئيسي لتصميم لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز منذ ما يقرب من 30 عامًا، ومن المقرر أن يتوفر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولوحات مفاتيح أجهزة سطح المكتب من شركاء تصنيع المعدات الأصلية لشركة مايكروسوفت بدءًا من شهر فبراير.

ووفقًا ليوسف مهدي، نائب رئيس الشركة والمسؤول التنفيذي للتسويق للمستهلكين في مايكروسوفت، فإن الضغط على مفتاح Copilot سيؤدي إلى فتح الخدمة، مما يتيح للمستخدمين البحث عن المحتوى على الويب، بالإضافة إلى المحتوى الخاص بهم، والمميزات العامة للكمبيوتر الشخصي من خلال وظيفة الذكاء الاصطناعي التوليدي للتطبيق.

وتهدف مايكروسوفت من خلال هذا المفتاح إلى جعل Copilot بمثابة مساعد ذكي يمكن استدعاؤه في أي وقت.

ذو صلة: 4 خطوات هامة قبل تفعيل Copilot على آيفون

ولم تعلن مايكروسوفت عن أي شركاء محددين سيطلقون أجهزة كمبيوتر مزودة بمفتاح Copilot، لكنها ذكرت أن الشركات ستبدأ في الكشف عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة المزودة بهذه الميزة في الأيام المقبلة.

ومن المتوقع أيضًا أن يتم تقديم عرض تفصيلي لهذه الميزة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، الذي سيقام في 9 يناير.

تعكس إضافة مفتاح Copilot إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية إيمان مايكروسوفت بأن الذكاء الاصطناعي التوليدي لا ينفصل عن مستقبل الحوسبة الشخصية.

وكانت آخر مرة أضافت فيها مايكروسوفت مفتاحًا جديدًا إلى لوحة المفاتيح عندما أطلقت مفتاح ويندوز في عام 1994.

وشهد عام 2023 إعلان مايكروسوفت عن سلسلة من التطورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك إطلاق محرك البحث Bing ومتصفح Edge القائمين على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى خدمة Copilot لحزمة برامج Microsoft 365.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، أن التقدّم في مجال الذكاء الاصطناعي سيؤثر على جميع جوانب أعمال الشركة تقريبًا.

اقرأ: مايكروسوفت تطلق تطبيق «Copilot» على اندرويد

وانضمت شركات أشباه الموصلات العملاقة أيضًا إلى حركة الذكاء الاصطناعي. فقد طرحت كل من AMD و Intel و Qualcomm شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لأجهزة الكمبيوتر الشخصية مع معالجات عصبية مخصصة مصممة للتعامل مع المهام الخاصة بالذكاء الاصطناعي مثل تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح مدى استفادة المستهلكين من هذه الشرائح. ولا تعرف شركة Intel على وجه التحديد أنواع التطبيقات التي سيبتكرها المطورون في النهاية والتي تعتمد على المعالجات العصبية أو تستفيد منها.

وتأتي حركة الذكاء الاصطناعي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في وقت يتوقع فيه أن يعود سوق أجهزة الكمبيوتر إلى النمو لأول مرة منذ عام 2021، وفقًا لما ذكره مايكل نغ، المحلل في شركة Goldman Sachs Equity Research.

ويأتي الانتعاش المتوقع في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد سنوات من التراجع بعد النمو الكبير في بداية جائحة كورونا. وفي ذلك الوقت، اشترى المستهلكون والشركات أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية بأعداد كبيرة، حريصين على الحصول عليها للعمل أو اللعب من المنزل.

اقرأ: إل جي تكشف عن روبوت ذكاء اصطناعي منزلي جديد

ومع تقدّم عمر هذه الأنظمة، سيبدأ المستهلكون في شراء أجهزة كمبيوتر أحدث، مما سيساعد في دفع تبني أجهزة الكمبيوتر الشخصية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

ومن شأن ذلك أن يساعد شركة مايكروسوفت، بالإضافة إلى شركات Intel و AMD و Qualcomm، على زيادة أرباحها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى