بيانات صحفية

بازار أول تطبيق سعودي يجمع الأسواق الشعبية في مكان واحد

تجربة تسوق استثنائية .. مًعا نروي الحكاية ونثري السوق

بازار أول تطبيق سعودي يجمع الأسواق الشعبية في مكان واحد

أطلقت «غترة» Gotrah.com وهي استديو للشركات الناشئة مؤخرًا تطبيقها الفريد من نوعه في عالم التجارة الإلكترونية تحت اسم «بازار» bazaarwalk.com وهو أول تطبيق تسوق افتراضي، يعطي العملاء من مختلف المناطق في المملكة تجربة تسوق استثنائية بالفيديو.

فمن خلال الجولات الافتراضية في محالت الأسواق الشعبية سيعيش الجميع تجربة فريدة تحمل طابع تاريخي واجتماعي ُمختلف يتمكن فيها العلماء من الشراء المباشر من الفيديو عبر النقر المزدوج على المنتج المطلوب.

يعمل بازار على استقطاب أكثر الأسواق شهرة و تنوع في المملكة، وقد كانت الإنطلاقة الأولى لبازار من خالل جمع دكاكين الأسواق الشعبية من جدة.

ما الذي ُيميز بازار؟

هناك العديد من الخصائص التي تعطي بازار طابع متفرد في عالم التسوق، فجمع المتاجر المحلية التي يعرفها ويألفها الكثير من السكان والزوار للمناطق ذات الطابع الثقافي والاجتماعي المميز أحد المزايا التي يتمتع بها.

ولا سيما خلق فرصة استثنائية للتجار في البيع بالتجزئة للتواجد بسهولة ويسر أون لاين مع إمكانية الوصول لكل العملاء المحتملين في أي مكان وزمان.

ولعل من المناسب أن نستشهد هنا بما قاله المدير التنفيذي لـ غترة «نحن في بازار نحاول إعادة تعريف تجربة التسوق الإلكتروني مع الأخذ في الاعتبار الخصائص الفريدة لمتاجر البيع بالتجزئة وقوة وانتشار الأجهزة الذكية، لإضفاء طابع المتعة والترفيه على التسوق الإلكتروني».

أكثر ما يميز بازار عن أي تطبيق تسوق آخر، هو طريقة عرض المنتجات والتي تمتاز بعرضها بالفيديو و هذا ما يعطي تجربة التسوق بُعد حيوي وأكثر واقعية، مما يجعل بازار ذو بُعد إقتصادي واجتماعي كبير، فهو داعم للتجار المحليين وأصحاب الدكاكين ويساعد الشباب السعوديين على التوسع والانتشار في تجارتهم وكذلك يثري تجربة التسوق في الأسواق الشعبية من خالل عالم افتراضي أكثر سلاسة وراحة للعملاء.

إلى ماذا يهدف بازار؟ 

إثراء تجربة التسوق للمستهلك:

فمن خلال عرض المنتجات من الدكاكين بشكل مباشر، وتصويرها بالفيديو بطابع ترفيهي وعفوي يعكس مفهوم السوق الشعبي و خصائصه، سيحصل العميل على تجربة تسوق فريدة من نوعها ، ممتعة وسهلة.

دعم التاجر المحلي:

بازار على يقين بأن هناك تحديات عديدة تواجه التاجر المحلي في الأسواق اليوم، وانطلاقا من اهتمام بازار بالمحتوى المحلي وقطاع البيع بالتجزئة، أصبحت واحدة من أهداف بازار هي دعم الدكاكين الشعبية التي تواجه صعوبة في مواكبة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي غيرت من سلوك المستهلك اليوم.

ما الذي يقدمه بازار؟

يقدم بازار تجربة تسوق استثنائية، فهو يعطي العميل تجربة التسوق في السوق الشعبي كاملة، بداية من التجول في الدكان وصولًا للتواصل مباشرة مع التاجر و إجراء محادثة فورية معه.

ولا سيما المقترحات والأفكار التي يمكن أن تطرحها الأسر المنتجة أو حتى المستخدم العادي. وذلك من خالل مقاطع لهم ت الجميع

رؤية بازار

 تشهد المملكة حراكًا على كل المستويات سواء كانت الاقتصادية أو الاجتماعية و كذلك الثقافية، انطلق بازار برؤى تتماشى مع رؤية المملكة في تحسين جودة الحياة من خالل تقديم خدمات متفردة و متنوعة تلبي احتياجات شرائح عديدة في المجتمع وكذلك المساهمة في دعم التجار المحليين ومساعدتهم على مواكبة التغيرات التي قد يصعب عليهم مواكبتها وحدهم.

انطلاقا من هذه القيم، جاء بازار بمفهوم السوق الشعبي الافتراضي، الذي يخدم المستهلك والتاجر . معا الجميع سيستمتع الآن بتجربة  تسوق سلسة وتتماشى مع متطلباته في حفظ الوقت، والجهد وبالطبع المصروفات الإضافية.

الجدير بالذكر أن بازار يستخدم شعار «مًعا نروي الحكاية ونثري السوق» ليعبر عن رؤيته في التحول الذي يقوده في عالم التجارة الإلكترونية ودمجها مع عالم الترفيه والمتعة.

بإمكانكم تحميل تطبيق بازار عبر منصتي iOS و Android ويتواجد بازار في منصات السوشال ميديا (تيك توك، انستاجرام، تويتر، يوتيوب، لينكدان) تحت مسمى بازار @bazaarwalk.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى