التقارير

ويندوز 10 لا يزال مهيمنًا على السوق رغم جهود مايكروسوفت لتعزيز ويندوز 11

ويندوز 10 لا يزال مهيمنًا على السوق رغم جهود مايكروسوفت لتعزيز ويندوز 11

لم تنجح جهود مايكروسوفت في تعزيز نظام التشغيل ويندوز 11 في إقناع المستخدمين بالتخلي عن نظام التشغيل ويندوز 10، حيث لا يزال الأخير يسيطر على حصة سوقية كبيرة.

وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن Statcounter، فقد بلغت حصة نظام التشغيل ويندوز 10 في ديسمبر 2023 حوالي 67.42%، بينما بلغت حصة نظام التشغيل ويندوز 11 حوالي 26.54%.

على الرغم من التحديثات التي قدمتها مايكروسوفت لنظام ويندوز 11 خلال العام الماضي، إلا أن ويندوز 10 لا يزال هو النظام الأكثر استخدامًا.

ومن بين الأسباب التي أدت إلى تراجع شعبية ويندوز 11؛ المتطلبات العالية للأجهزة التي تعمل بالنظام، والتي لا تتوافق مع العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزات الجديدة التي قدمها نظام ويندوز 11 لم تكن كافية لإقناع المستخدمين بالتخلي عن ويندوز 10.

وتتوقع مايكروسوفت أن يزداد الطلب على نظام ويندوز 11 في عام 2024، مع إطلاق ويندوز 12، والذي من المتوقع أن يكون أكثر توافقًا مع الأجهزة القديمة، وأن يقدم ميزات جديدة أكثر جاذبية للمستخدمين.

ذو صلة: ويندوز 11 أكثر شمولية … تعرف على نظام مايكروسوفت الذي يدعم تطبيقات أندرويد

من الصعب التنبؤ بما إذا كان نظام ويندوز 12 سيكون أكثر جاذبية للمستخدمين من ويندوز 11 أم لا، حيث أن مايكروسوفت لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل حوله حتى الآن.

ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على جاذبية نظام ويندوز 12 للمستخدمين، مثل متطلبات الأجهزة، والمميزات الجديدة، والأسعار.

بشكل عام، يُعد نظام ويندوز 10 تحديًا كبيرًا لشركة مايكروسوفت، حيث يتعين عليها إيجاد طريقة لإقناع المستخدمين بالتخلي عنه والانتقال إلى نظام التشغيل الأحدث؛ ويندوز 11.

تأتي هذه الأخبار بينما تختفي نُظم تشغيل ويندوز 7 و ويندوز 8 تدريجيًا من قنوات دعم مايكروسوفت، حتى أن منصة ستيم لألعاب الكمبيوتر أعلنت مؤخرًا نهاية دعمها للنظامين بدايةً من هذا العام.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى