التقارير

يشاع أن iPhone SE القادم العام المقبل سوف يعتمد على شكل iPhone XR

يشاع أن iPhone SE القادم العام المقبل سوف يعتمد على شكل iPhone XR

في أكتوبر الماضي، سمعنا بإشاعة من الصين تشير إلى أن الجيل الثالث من iPhone SE “الأكثر تكلفة” من iPhone SE سيعتمد على تصميم iPhone XR وشاشته LCD مقاس 6.1 بوصة بدلاً من iPhone 8 و 4.7 بوصة. شاشة عرض من الكريستال السائل.

اعتمد الجيل الثاني من iPhone SE أيضًا على iPhone 8 بينما حمل iPhone SE الأول شاشة LCD مقاس 4 بوصات الموجودة في iPhone 5s.

الإصدار الحالي من iPhone SE ، طراز الجيل الثالث ، يعتمد على 4.7 بوصة iPhone 8

كما اتضح، عادت شركة آبل إلى iPhone 8 للحصول على أحدث طراز iPhone SE الذي تم إصداره في مارس الماضي. لكن هذا لم يمنع الشائعات من العودة إلى العمل من أجل الجيل الرابع من iPhone SE.

أولاً ، لنبدأ بمحلل TF International الموثوق به Ming-Chi Kuo الذي قال في ديسمبر الماضي: “نتوقع أن تصدر آبل iPhone SE جديدًا في عام 2023 بشاشة أكبر من دعم الذاكرة 1H22 SE مقاس 4.7 بوصة و 4 جيجابايت (مقابل 3 جيجابايت) في 1H22 SE). ”

تم إصدار أحدث طراز من iPhone SE ، استنادًا إلى iPhone 8 ، في مارس الماضي
تم إصدار أحدث طراز من iPhone SE ، استنادًا إلى iPhone 8 ، في مارس الماضي

وفقًا لمصادر سيعتمد iPhone SE القادم على iPhone XR ويتميز بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة. نظرًا لأن عامل الشكل سيعتمد على iPhone XR ، فيمكنك توقع أن يكون مزودًا بالشق وكاميرا True Depth وبالطبع Face ID. ستكون هناك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل ومقاومة للغبار والماء IP67. يمكننا أيضًا أن نرى زيادة كبيرة في البطارية من بطارية 2018mAh المستخدمة في أحدث iPhone SE إلى بطارية 2942mAh التي تم استخدامها لتشغيل iPhone XR.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة نوع المعالج الذي سووف تضعه آبل لأن 5nm A15 Bionic تم استخدامه مع طراز iPhone SE الأخير.

ولكن نظرًا لأن كل من iPhone 14 و iPhone 14 Max سيكونان مزودًا بـ A15 Bionic ، فقد تجد آبل نفسها في سيناريو غريب حيث يمكن أن يكون السيليكون المستخدم في نموذج الميزانية الخاص بها أكثر تقدمًا من الرقائق المستخدمة في الهواتف غير Pro iPhone 14 .

 

شريحة مصنوعة باستخدام عقدة معالجة 4 نانومتر مثل A16 Bionic ستحتوي على ترانزستورات أكثر من الشريحة المصنوعة باستخدام عقدة 5 نانومتر مثل A15 Bionic.

كلما زاد عدد الترانزستور، زادت قوة الشريحة وكفاءتها في استخدام الطاقة. لذلك، ما لم تقرر شركة آبل أن الجيل الرابع من iPhone SE، المقرر طرحه العام المقبل، سيكون له نفس الشريحة مثل طراز الجيل الثال ، فستكون هناك فرصة جيدة أن يكون جهاز iPhone SE (2023) الأكثر تكلفة والذي سيحصل على شريحة أفضل الطراز الموجود في طرازات iPhone 14 غير Pro 2022.

يجب أن نشير أيضًا إلى أن الجيل الثالث من iPhone SE يدعم 5G دون 6 جيجا هرتز، ولكن ليس mmWave. يجب أن نتوقع نفس الشيء بالنسبة لطراز العام المقبل. بفضل النطاق المتوسط ​​والنطاق C، ستوفر 6 جيجاهرتز فرعية سرعات تنزيل تصل إلى 400 ميجابت في الثانية في بعض المناطق. إلى جانب ذلك، فإن العثور على mmWave 5G لا يزال يشبه البحث عن إبرة في كومة قش بينما يصبح العثور على إشارات 5G سريعة النطاق أسهل وأسهل.

يمكن أن يبدأ iPhone SE (2023) بسعة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت للطراز الأساسي، والتي ستكون زيادة عن سعة التخزين البالغة 64 جيجا بايت على الطراز الأساسي للعام الماضي.

سيكون من المثير للاهتمام أيضًا معرفة ما إذا كانت شركة آبل تشعر بأنها مضطرة إلى رفع السعر المبدئي لجهاز iPhone SE من 429 دولارًا أمريكيًا بسعر طراز الجيل الثالث.

 

زر الذهاب إلى الأعلى