الأخبار

Brave و DuckDuckGo يحظران صفحات AMP من قوقل

لماذا يقوم Brave و DuckDuckGo باتخاذ إجراءات صارمة ضد AMP من قوقل

Brave و DuckDuckGo يحظران صفحات AMP من قوقل

ابتكرت قوقل في الأصل إطار عمل Accelerated Mobile Pages (AMP) لمساعدة مواقع الويب على التحميل بشكل أسرع على الهاتف المحمول. ومع ذلك ، كان هناك عدد غير قليل من السلاسل المرفقة بهذه التقنية ، لكل من مالك / ناشري مواقع الويب وزوارهم. الآن ، أعلن متصفح Brave و DuckDuckGo عن إجراءات من شأنها حظر إصدار Google AMP لموقع ويب وستقوم بدلاً من ذلك بتحميل الصفحة الأصلية.

لطالما اتهمت قوقل باستخدام AMP لتعزيز هيمنتها على الويب. تم تصميم هذه التقنية كطريقة لتمكين أوقات تحميل أسرع على الهاتف المحمول بالإضافة إلى زيادة الظهور في نتائج البحث للشركات والمنشورات ، حيث تمنح قوقل في النهاية مزيدًا من التحكم في كيفية عرض صفحات الويب ، بما في ذلك أنظمة الإعلانات لتحقيق الدخل.

وفي الوقت نفسه ، من ناحية المستخدم ، تعمل AMP كطريقة أخرى لـ قوقل لتتبع الزوار ، والتي يقول Brave إنها ضارة لهم وللويب عمومًا. في محاولة لتعزيز خصوصية المستخدم ، أعلن Brave عن ميزة جديدة تسمى De-AMP ، والتي تلاحظ أنها ستعيد كتابة الروابط وعناوين URL لمنع المستخدمين من الوصول إلى صفحات AMP تمامًا.

يقول Brave أيضًا أنه في بعض الحالات ، يتم تحميل صفحات AMP من قوقل بشكل أبطأ من موقع الويب الفعلي. يجري حاليًا طرح De-AMP في إصدارات Brave’s Nightly و بيتا وسيتم تمكينها افتراضيًا على سطح المكتب في المتصفح وإصدارات أندرويد مع الإصدار 1.38.

أعلنت DuckDuckGo عن خطوة مماثلة عبر تويتر ، مشيرة إلى أن تطبيقاتها وإضافاتها على جميع الأنظمة الأساسية ستحمي الآن من تتبع Google AMP. كما اتهم منافس البحث في قوقل الشركة بفرض التكنولوجيا على الناشرين من خلال إعطاء الأولوية لروابط AMP في نتائج البحث وتفضيل إعلاناتها الخاصة على صفحات AMP.

عندما تم إنشاء AMP ، تابع المتحدث باسم قوقل ، استغرق الأمر 19 ثانية في المتوسط ​​لتحميل صفحة ويب على الهاتف المحمول باستخدام اتصال 3G. بينما تحسنت سرعات الاتصال وتقنيات الويب بشكل كبير منذ ذلك الحين ، تشير قوقل إلى أن AMP تتيح الآن للشركات إنشاء تجارب ويب أفضل ، خاصة تلك التي ليس لديها فرق تطوير كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى