الأخبار

تتيح لك ميزة De-AMP الجديدة من Brave تجاوز صفحات AMP بسهولة

تتيح لك ميزة De-AMP الجديدة من Brave تجاوز صفحات AMP بسهولة

بعد إطلاق محفظة الكريبتو ” crypto wallet” الخاصة بالعملات الرقمية المشفرة، في نوفمبر من العام الماضي ، يقوم متصفح Brave الشهير بطرح ميزة مفيدة أخرى. تتيح الميزة الجديدة ، المسماة De-AMP ، لمستخدمي Brave تجاوز الصفحات التي يتم عرضها باستخدام إطار عمل Accelerated Mobile Pages (AMP) من Google ونقلهم مباشرة إلى موقع الويب الأصلي.

حيث أشار Brave عبر موقعه الرسمي إلى أن “AMP يضر بخصوصية المستخدمين وأمانهم وتجربة الإنترنت ، وبالقدر نفسه من السوء ، تساعد AMP Google في زيادة احتكار اتجاه الويب والتحكم فيه”. تساعد ميزة De-AMP الجديدة المستخدمين على تجاوز هذه المشكلات بسهولة عن طريق نقلهم مباشرةً إلى موقع الويب الأصلي.

وفي نفس السياق اشار الموقع الرسمي للمتصفح ان Brave ستحمي المستخدمين من AMP بعدة طرق. حيثما أمكن ، ستعيد De-AMP كتابة الروابط وعناوين URL لمنع المستخدمين من زيارة صفحات AMP تمامًا. وفي الحالات التي لا يكون فيها ذلك ممكنًا ، سيراقب Brave بينما يتم جلب الصفحات ويعيد توجيه المستخدمين بعيدًا عن صفحات AMP قبل عرض الصفحة ، مما يمنع تحميل وتنفيذ شفرة AMP / Google.

تتوفر ميزة De-AMP حاليًا في إصدارات Brave’s Nightly و Beta. سيتم تمكين الميزة افتراضيًا عند طرحها مع التحديث القادم v1.38 لسطح المكتب و Android. ستشق هذه الميزة أيضًا طريقها إلى Brave لنظام التشغيل iOS ، لكن المطورين لم يقدموا جدولًا زمنيًا محددًا لإصدارها.

المستخدمون الذين يرغبون في الاستمرار في زيارة إصدارات صفحات AMP سيكون لديهم خيار تعطيل De-AMP من خلال التوجه إلى brave: // settings / shields.

تجدر الإشارة إلى أن تويتر حدّث أيضًا إرشادات AMP العام الماضي وألغى عمليات تحميل صفحات AMP على الجوّال تدريجيًا. ولكن على الرغم من الضغط القوي ضد AMP ، يقال إن قوقل تعمل على متابعة إطار العمل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى