الأخبار

Google Lens على سطح المكتب يمكنها الآن نسخ النص وترجمته وفتح بحث الصور

Google Lens على سطح المكتب يمكنها الآن نسخ النص وترجمته وفتح بحث الصور

في الأسبوع الماضي ، قدمت قوقل البحث المتعدد لـ Lens للسماح لك بطرح أسئلة حول الصور على الاندرويد و iOS. تم الآن تحديث إصدار Google Lens – عدسة قوقل المضاف مع نسخة متصفح سطح المكتب الكروم للقيام بأكثر من مجرد البحث عن الصور.

بعد النقر بزر الماوس الأيمن على صورة وبدء التشغيل ، تعرض صفحة نتائج عدسة قوقل الآن علامات تبويب في أسفل الشاشة. “البحث” هو الأداة الافتراضية ، ولكن تم ربطها الآن بفلتر “النص” الذي تم العثور عليه منذ فترة طويلة على الهاتف المحمول وصور قوقل على الويب. يمكنك “النقر والسحب لتحديد أي نص” لنسخه أو الاستماع إليه أو ترجمته أو البحث عنه ، بينما يوجد أيضًا خيار “تحديد الكل”.

يأتي الوصول السريع إلى OCR (التعرف البصري على الأحرف) في المتصفح لأن هذه الإمكانية مدمجة الآن في macOS – وبصراحة ، فهي مفيدة للغاية. كان عليك سابقًا تحميل صورة إلى صور قوقل أو خدمة Keep للوصول إلى هذه الأدوات.

تقدم “ترجمة” واجهة مستخدم شبه مطابقة لتطبيق الجوال. ستكتشف عدسة قوقل اللغة تلقائيًا ، ولكن يمكنك تعيين عمليات الاقتران الخاصة بك في أي وقت. يتم تراكب الترجمات مباشرة على الصورة للحفاظ على السياق. هناك أيضًا القدرة على فتح النص المحدد على translate.google.com للحصول على تجربة أكمل.

Google Lens على سطح المكتب يمكنها الآن نسخ النص وترجمته وفتح بحث الصور

أخيرًا ، يمكنك الآن الحصول على اختصار “البحث عن مصدر الصورة” على الفلتر الافتراضي الذي يفتح صور قوقل. من المحتمل أن يهدف هذا إلى معالجة كيف انزعج الناس من أن كروم استبدل تجربة البحث عن الصور الأصلية بـ عدسة قوقل. لا تزال هناك خطوة إضافية ، ولكن يمكنك الآن بسهولة تحميل صورة على صور قوقل والاطلاع على النتائج.

ليس من الواضح متى تم طرح هذه التغييرات ، لكنها متاحة الآن على نطاق واسع على كروم لأجهزة الماك و الويندوز.

زر الذهاب إلى الأعلى