الأخبار

إدارة تويتر تتبنى تكتيك Poison Pill “خطة حقوق المساهمين” لمنع استحواذ إيلون ماسك

إدارة تويتر تتبنى تكتيك Poison Pill "خطة حقوق المساهمين" لمنع استحواذ إيلون ماسك

أعلن مجلس إدارة تويتر في بيان صحفي أن الشركة تتبنى خطة محدودة المدة لحقوق المساهمين – ” Poison Pill” في لغة الدمج والاستحواذ. في حين أن الشركة لم تذكر اسم إيلون ماسك بشكل مباشر ، فمن الواضح أن تويتر يحاول منع الملياردير من شراء الشبكة الاجتماعية.

يمتلك إيلون ماسك حاليًا 9.2 ٪ من تويتر. بالأمس ، قدم عرضًا للاستحواذ على 100٪ من أسهم الشركة كما تم الكشف عنه في ملف مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. قال ماسك إنه مستعد لدفع 54.20 دولارًا للسهم الواحد. سيكون عرضًا نقديًا بالكامل يقدر قيمة الشبكة الاجتماعية بمبلغ 43.4 مليار دولار.

كشف كايل ويججرز من TechCrunch كيف أن عمليات الاستحواذ العدائية عادة ما تنهار. واستخدام “Poison Pill” حبوب منع الحمل كما يطلق عنها بالعامية  السامة هي إحدى الطرق لمواجهة محاولة الاستحواذ. الهدف النهائي من حبوب منع الحمل السامة هو تخفيف حصة ملكية ماسك. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن تويتر كان يفكر في تناول حبوب منع الحمل السامة.

لفترة محدودة ، سيتمكن مساهمو تويتر الحاليون من شراء أسهم إضافية بسعر مخفض في ظل ظروف معينة. إذا تجاوز كيان أو شخص، في هذه الحالة حصة 15٪ في تويتر ، يمكن للمساهمين الآخرين شراء المزيد من الأسهم. بهذه الطريقة ، سيكون من الغير ممكن شراء أكثر من 15٪ من الشركة.

“ستعمل خطة الحقوق على تقليل احتمالية حصول أي كيان أو شخص أو مجموعة على السيطرة على تويتر من خلال تراكم السوق المفتوحة دون دفع علاوة تحكم مناسبة لجميع المساهمين أو دون توفير الوقت الكافي لمجلس الإدارة لإصدار أحكام مستنيرة واتخاذ الإجراءات الأفضل مصالح المساهمين “.

بالطبع ، إذا أراد مجلس إدارة تويتر المضي قدمًا والموافقة على عرض الاستحواذ ، فيمكن لأعضاء مجلس الإدارة التصويت للموافقة على ملكية أكثر من 15٪ من الشركة. تظل حبوب منع الحمل السامة صالحة حتى 14 أبريل 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى