الأخبار

روسيا تهدد بفرض عقوبات على جوجل و ويكيبيديا بسبب المحتوى “المزيف”

روسيا تهدد بفرض عقوبات على جوجل و ويكيبيديا بسبب المحتوى

أفادت وكالة أنباء انترفاكس يوم الجمعة أن محكمة روسية هددت شركة جوجل الأمريكية العملاقة للإنترنت والتكنولوجيا ومؤسسة ويكيميديا ​​المالكة لويكيبيديا بغرامات لعدم إزالة ما تقول إنه معلومات “كاذبة” حول الصراع في أوكرانيا.

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه مسؤول رفيع في الاتصالات في روسيا يوم الخميس إن جوجل ستواجه غرامات بسبب فشلها في إزالة محتوى تعتبره موسكو غير قانوني من منصتها لنشر الفيديو على يوتيوب ، حسبما أفادت رويترز.

تهديدات للمواطنين

يشار إلى أن موسكو طلبت من شركة جوجل المملوكة لشركة ألفابت ، في مارس الماضي ، التوقف عن نشر ما وصفته بأنه تهديدات للمواطنين الروس على منصتها على موقع يوتيوب.

قالت منظمة الاتصالات الحكومية الروسية ، روسكومنادزور ، إن الإعلانات على موقع يوتيوب تدعو إلى تعليق أنظمة الاتصالات على شبكات السكك الحديدية الروسية والبيلاروسية ، وأن نشرها دليل على الموقف المناهض لروسيا الذي اتخذته شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

ولم تحدد الهيئة أي الحسابات كانت تنشر هذه الإعلانات ، بحسب رويترز.

وأضافت أن “تصرفات إدارة يوتيوب تهدد حياة وصحة المواطنين الروس”. وشددت على أن “روسكومنادزور تعارض بشكل قاطع مثل هذه الحملات الإعلانية وتدعو جوجل إلى التوقف عن بث مقاطع الفيديو المعادية لروسيا في أسرع وقت ممكن”.

سلسلة مناوشات

جاء ذلك في إطار سلسلة من المناوشات بين موسكو وشركات التكنولوجيا الأجنبية حول أوكرانيا.

أوقفت موسكو إنستغرام في مارس ، بعد أن أوقفت الوصول إلى فيسبوك بسبب ما وصفته بالقيود التي تضعها المنصة على وسائل الإعلام الروسية ، ردًا على مالك الشركة ، Meta Platforms ، الذي يسمح لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في أوكرانيا بنشر رسائل معادية لروسيا. .

زر الذهاب إلى الأعلى