الأخبار

كيف سيتغير إيلون ماسك تويتر إذا اشتراه؟

شاهد إجابة الملياردير

كيف سيتغير إيلون ماسك تويتر إذا اشتراه؟

بعد أن تصدرت أخبار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم بعرضه الاستحواذ الكامل على تويتر مقابل 41 مليار دولار ، ظهرت أسئلة حول التغييرات التي قد يقوم بها أحد أغنى الأشخاص في العالم إذا اشترى المنصة الشهيرة.

لطالما انتقد الرجل الذي لديه نحو 81 مليون متابع على تويتر، مؤكدًا في الوقت نفسه أن لديه إمكانات هائلة ، لكنه لا يقوم بتطويرها!

رداً على سؤال حول كيفية قيام رئيس تسلا بتغيير موقع التواصل الأكثر شهرة في العالم ، كشف الرجل الذي أصبح أكبر مساهم في تويتر عن طريق شراء 9٪ من أسهمه الأسبوع الماضي ، خلال مقابلة مع برنامج TED Talks الشهير ، أن يجب أن يفتح موقع التغريدات مصدر خوارزميته ، مشيرًا إلى أن المنصة أصبحت ساحة مدينة واقعية.

كما شدد على أهمية وجود مساحة واسعة لحرية التعبير على تويتر ، مضيفًا: “من المهم أن يتمتع الناس بالقدرة على التحدث بحرية في حدود القانون”.

لا تلاعب من وراء الكواليس

كما أوضح ماسك، المصنف كأحد أغنى أغنياء العالم ، أن تويتر يجب أن يوضح للمستخدم ما إذا تم إجراء أي تغييرات على تغريداته ، وبالتالي سيكون أي شخص على علم بالإجراء الذي تم اتخاذه.

وأوضح أن هذه الإجراءات تثبت عدم وجود أي نوع من التلاعب وراء الكواليس سواء من خلال الخوارزميات أو يدويا.

يشار إلى أن إيلون ماسك عرض شراء المنصة بأكمله يوم الخميس، بعد أن رفض صاحب ثروة تقدر بنحو 273.6 مليار دولار ، وفقًا لإحصاءات فوربس ، دعوة للانضمام إلى مجلس إدارة تويتر هذا الأسبوع بعد الكشف عنه. في خطوة اعتبرها عدد من المحللين في ذلك الوقت. وهو مؤشر على نيته الاستحواذ على الشركة ، حيث إن حصوله على مقعد في مجلس الإدارة سيحد من حصته في السهم إلى أقل من 15٪ ، بحسب رويترز.

يُشار إلى أن عرض سعر ماسك أمس عند 54.20 دولارًا للسهم تضمن علاوة قدرها 38٪ ، أعلى من سعر إغلاق سهم تويتر في الأول من أبريل ، والذي كان آخر يوم تداول قبل الإعلان عن استثمار الرئيس التنفيذي لشركة Tesla في أكثر من 9٪. الشركة.

قفز سهم تويتر بنسبة 12٪ في تداول ما قبل السوق ، بعد عرض الاستحواذ هذا.

زر الذهاب إلى الأعلى