الأخبار

“ملقى” منصة افتراضية سعودية تستقطب مؤتمرات عالمية متخصصة

"ملقى" منصة افتراضية سعودية تستقطب مؤتمرات عالمية متخصصة

كنتيجة لما فرضه فرض وباء كورونا والتأثير الكبير على عقد الفعاليات والمؤتمرات حول العام، انطلقت منصة “ملقى أو Malga” المملوكة بالكامل لشركة “آد” السعودية والمتخصصة في إدارة الفعاليات والمؤتمرات الافتراضية ثنائية وثلاثية الأبعاد. لتوفر بذلك إمكانية إقامة جميع الفعاليات افتراضيًا وتضمن استمرار الأعمال للآلاف حول العالم.

وتشير الشركة أنه بفضل الخدمات السحابية التي تتميز بها منصة “ملقى / Malga”، فقد نجحت في إعداد وتنفيذ أكبر مؤتمرين متخصصين في “المرونة التشغيلية للخدمات المالية”؛ عقدت النسخة الأولى في الفترة (26-27 أكتوبر 2020)، للشركات المالية الأوربية، وتستضيف على مدار يومي (23-24 ) من فبراير الجاري، النسخة الثانية، بمشاركة 32 متحدثًا يمثلون كبريات الشركات الأمريكية المالية، ومن المقرر أن تبحث الجلسات النقاشية عن سُبل إدارة المخاطر في ظل استمرار الجائحة، وكيفية مواجهة الأزمات المرتقبة، عبر تقديم مبادرات تضمن إجراءات تشغيلية تتسم بالمرونة العالية، تٌسهم في إبقائها على خريطة المنافسة المالية السوقية، من خلال تطبيق معايير حوكمة الصناعات المالية.

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة آد لإدارة المعارض والمؤتمرات، عبد العزيز المقيطيب، تمثل إدارة المؤتمر الثاني في “المرونة التشغيلية” لشركات الخدمات المالية الأمريكية، نجاحًا وتأكيدًا على الأسس المعيارية والاحترافية التي تقدمها اليوم الشركات السعودية في إدارة الفعاليات الافتراضية الدولية، لمساعدتها في التغلب على تداعيات الجائحة، التي من المتوقع استمرارها إلى النصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف المقيطيب، بأن نجاح شركة آد في منصة “ملقى / Malga”، بمثابة تحقيق مباشر لمستهدفات برنامج “ريادة الشركات الوطنية” أحد البرامج المهمة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، والساعي لتحويل الشركات المحلية إلى شركات إقليمية أو عالمية رائدة في قطاعها، ما ينعكس بالإيجاب على صورة المملكة ومتانتها الاقتصادية، ورفع نسبة المحتوى المحلي غير النفطي، وإنماء الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية”.

وأوضح المقيطيب: “قدرت بعض التقارير المتخصصة، نمو قطاع إدارة الفعاليات القائمة على السحابة من 3.8 مليون دولار في العام 2019 إلى 8.2 مليون دولار بحلول 2025، بمعدل نمو سنوي مركب يصل 13.68%، وهو رقم ينم عن تصاعد صناعة إدارة الفعاليات الرقمية، التي ستستمر حتى بعد انتهاء الجائحة، للمميزات التي، تقدمها، وانخفاض كلفتها التشغيلية مقارنة بالفعاليات التقليدية”. وأردف بقوله: “ردهات افتراضية، وقاعات للعارضين، ومساحات اجتماعات”، كصورة طبق الأصل للمؤتمرات والفعاليات الميدانية.

وتتميز منصة “ملقى / Malga” المُستضافة على خدمة stc السحابية، ببنائها المعلوماتي المتكامل، الحماية الأمنية عالية الجودة، نظام سحابي متطور، وقاعات اجتماعات افتراضية متقدمة مقارنة ببرامج الويبينار التقليدية بحسب الشركة، بالإضافة إلى برمجتها المتطورة المتغيرة حسب متطلبات العملاء.

كما أنها تمنح المشاركين في المؤتمر تجربة مميزة بالنقاشات عبر خاصية الفيديو التفاعلي، مع مرونة تقنية عالية تسمح بسهولة تبادل الوسائط المتعدد، من الصور، ومقاطع الفيديو، والعروض التقديمية، وإمكانية دمجها مع خدمات الجهات الخارجية الأخرى مثل Zoom و Cisco Webex.

وقد نجحت المنصة في استقطاب عدد من الفعاليات السعودية المحلية؛ مثل ملتقى التوظيف الإلكتروني “مهن” بنسخته الأولى، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وهو أكبر ملتقى على مستوى المملكة العربية السعودية، واجتماع الجمعية العامة العادية للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، الذي تم تنظيمة العام 2020، بالإضافة إلى فعاليات أخرى تشمل القطاعين العام والخاص.

الوسوم