الأخبار

آيفون 13 القادم سيحمل قارئ بصمة إصبع مدمج في الشاشة “تقرير”

وفقًا لتقرير Bloomberg ستقوم شركة آبل بتضمين قارئ بصمة إصبع في آيفونها القادم “آيفون 13″ لتكمل بذلك جملة التحسينات المرفقة في نسختها الأخيرة مع ميزة أخرى جديدة هذه المرة.

وبالنظر لشركة آبل نرى أنها أول مصنع للهواتف الذكية يتبنى قارئ بصمة الإصبع في بداية كانت منذ 7 سنوات في نسخة آيفون 5S التي أطلقتها الشركة عام 2013؛ كما أنها كانت أول من يتخلى عن التقنية أيضًا مع آيفون X عام 2017؛ وأصبحت تعتمد فقط على تقنية التعرف على ملامح الوجه Face ID.

إلا أن الشركة وخلال السنوات الماضية لم تتبنى قارئ البصمة المدمج في الشاشة كبديل لقارئ بصمة زر الهوم في نسخ الآيفون الأقدم؛ مع اعتمادها فقط على Face ID الآمنة جدًا، لكن جائحة كورونا وارتداء الكمامة سببا في عدم عمل الميزة بشكل طبيعي حتى إيفاد تحديثات.

من هنا يمكن فهم منطقية عودة الشركة لقارئ البصمة بحلة جديدة إن صح التعبير؛ حيث لن يأتي بديلًا لتقنية Face ID إنما أداة مساعدة آمنة وسريعة أخرى لفتح الآيفون على غرار الرمز السري.

وجاء في تقرير أخر من الموقع اختبار شركة آبل شاشات قابلة للطي دون وجود خطة واضحة لإنتاج هذه الفئة ” آيفون قابل للطي” حاليًا؛ وأن الشركة مازالت بعيدة عن دخول هذا السوق لعدة سنوات على أقل تقدير؛ بالرغم من تقدم شركات
أخرى فيه وطرحها عددًا من النسخ وعلى رأسها سامسونج وهواوي وموتورولا.


مواضيع ذات صلة:

آيفون 13 سيحمل تصميم آيفون 12 ذاته لكنه أنحف مع نتوء شاشة أصغر “تقرير”

زر الذهاب إلى الأعلى