الأخبار

أوبر تبيع قطاع السيارات ذاتية القيادة لشركة أورورا الناشئة

أوبر تبيع قطاع السيارات ذاتية القيادة لشركة أورورا الناشئة

أكدت شركة أوبر اليوم الاثنين بيعها قطاع السيارات ذاتية القيادة “ATG” لواحدة من الشركات الناشئة التي كانت تنافسها في هذا المجال أورورا إنافشن “Aurora Innovation”.

حيث قامت عملاق النقل التشاركي تحت قيادة مديرها التنفيذي دارا خسروشاهى ببيع مجموعة التقنيات المتطورة “ATG” لشركة Aurora Innovation المتخصصة في السيارات ذاتية القيادة؛ حيث ستستثمر أوبر مبلغ 400 مليون دولار أمريكي في الشركة وتحصل على قرابة 30 في المائة من أسهمها مع انضمام خسروشاهى لمجلس الإدارة.

ويبدو من الواضح أن أوبر تخطط للسيطرة على الشركة مستقبلًا في حين سيتم في وقت قريب صقل خبرات قطاع أوبر الواسعة في هذا المجال لتطوير شاحنة ذاتية القيادة من أورورا وفي وقت لاحق سيتم إخراج سيارة أوبر ذاتية القيادة بترخيص من أورورا.

وعلق على الصفقة Chris Urmson المدير التنفيذي للشركة المستحوذة قائلًا ” مع ATG ستملك أوروا قوة طاقم وتكنولوجيا رائعتين وطريق ممهد للعديد من الأسواق مع الموارد اللازمة لها”

مضيفًا أن شركته ستكون في موقع يمكنها من تصدير منتجات القيادة الذاتية الضرورية للسوق والتي تجعل من وسائل النقل والخدمات اللوجستية أكثر أمانًا وسهولة وأقل في التكلفة.

والجدير بالذكر أن بداية الأسبوع الماضي تحدثت العديد من التقارير عن وصول أوبر إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع شركة Joby Aviation لبيعها قطاع التاكسي الطائر؛ مع احتمال إعلان رسمي عن الصفقة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مواضيع ذات صلة:

أوبر تستحوذ على خدمة توصيل الطعام Postmates بـ 2.65 مليار دولار


المصدر

Engadget

زر الذهاب إلى الأعلى