برامجمقالات مميزة

مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020

أفضل تطبيقات أندرويد في عام 2020 وفقًا لاختيارات عالم التقنية.

مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020
مختارات عالم التقنية لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020

مع قرب نهاية العام الحالي وبداية عام جديد، نسأل الله أن يكون عامًا مليء بالأفراح والمسّرات، ولاشك بأن تَمُر علينا لحظات تفكير في خططتنا وقراراتنا الجديدة، سواء بتعلّم شيء جديد، أو متابعة ما بدأنا به في العام الماضي، أو ببساطة نُفكّر بحياتنا، وبصرف النظر عن ترتيباتنا وقراراتنا فخير بداية لتحقق أحلامك وطموحاتك أن تبدأ بتنفيذها والصعود خطوة بخطوة، فكلنا نعلم رحلة الميل تبدأ بـ “خطوة”..

عمومًا نَظلّ في شغفنا، وكما هو الحال مع كل عام، نسترجع لكم محطاتنا لأفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020 ، على أن تكون التطبيقات أولًا وأخيرًا من اختيارات فريق عمل موقع “عالم التقنية”، ودعونا الآن لا نُطيل بالحديث أكثر ونبدأ بذكر التطبيقات.

ذات صلة: تعرف على أفضل التطبيقات والألعاب في متجر جوجل بلاي لعام 2020

ذات صلة: آبل تكشف عن تطبيق ولعبة العام 2020 على متجر التطبيقات

1. ProtonCalendar

التطبيق الأوّل، وهو موجّه خصيصًا للأشخاص الذين يحتفظون بسجلات منظمة للمواعيد والمشاركات الأخرى، كون أن المعلومات المخزنة في التقويم هي شخصية بامتياز، على أن يكون مُشفّر تشفيرًا تامًا “end-to-end”، ويستخدم خوادم ProtonMail، بالتالي لا تستطيع الشركة الوصول إلى البيانات أو نشرها لأطراف خارجية، ومن المميزات الأخرى، دعمه لإنشاء وحذف الأحداث مع خيارات للتكرار كل يوم / أسبوع / شهر، كذلك خيار تعيين تذكير وأكثر من ذلك بكثير.

2. WallsPy

يتضمن التطبيق الجديد WallsPy أكثر من 6000 خلفية على أندرويد فقط

أحد تطبيقات الخلفيات على متجر جوجل بلاي، وهو قادم بنحو أكثر من 6000 خلفية قابلة للتطبيق في نقرة واحدة على الشاشة الرئيسية، أو على شاشة القفل أو كليهما، كما ويُوفر إمكانية مشاركتها مع أي شخص عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كذلك يدعم التطبيق الفئات وكل ما تتوقعه من تطبيق للخلفيات.

3. MyWall

يسمح لك التطبيق الجديد My Wall باستخراج ألوان الخلفيات وتطبيق الفلاتر عليها والمزيد

يمكن تعريفه بأنه تطبيق لإدارة الخلفيات، حيث يُوفّر معه إمكانية التمويه على الخلفيات بـ 25 مستوى من الكثافة وتطبيق أنواع مختلفة من الفلاتر، كما ويتيح لك القسم الذي يحتوي على بيانات الخلفية من نسخ الرموز السداسية العشرية للألوان، وذلك لاستخدامها في تطبيقات أخرى مثل تطبيقات اللانشر، أيضًا تستطيع مع التطبيق عرض المخطط الدائري لمعرفة كيفية توزيع الألوان الفاتحة والداكنة وحتى وتصدير لوحة الألوان إلى ملف CSV.

4. STOKiE

SOTKA‏ أحد تطبيقات اللياقة البدنية الجديدة والقوية على متجر جوجل بلاي

يُقدّم هذا التطبيق نحو أكثر من 3000 خلفية عالية الدقة، وهذه الخلفيات هي المتاحة على إصدار أندرويد ستوك “أندرويد الخام”، ويمكن تطبيقها مباشرة على الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل أو كليهما، وهنا تشمل فئات الخلفيات العلامات التجارية لكلٍ من أسوس وجوجل وهواوي وسامسونج وأوبو وسوني وشاومي والعديد من العلامات التجارية الأخرى، فضلًا عن وجود فئات أخرى كالخلفيات الشائعة والمناظر الطبيعية ,,إلخ، على أن يتم إضافة المزيد من الخلفيات بشكل يومي وبشكل أسبوعي.

5. Pedius

جديد التطبيقات: Pedius والذي يسمح للأشخاص الصُم بإجراء مكالمات

معه سيتمكن الأشخاص الصم من إجراء مكالمات عادية للأرقام الأرضية والهواتف المحمولة باستخدام تقنيات توليف الكلام والتعرف عليه، ليكون هذا التطبيق مهم ومفيد بنفس الوقت للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع بأنواعه، وأجدر بالإشارة أن التطبيق كان متوفّر بالسابق على iOS والآن أصبح متاح وبشكل رسمي لمستخدمي النظام الآخر أندرويد.

6. FairEmail

جديد التطبيقات: FairEmail هو عميل بريد إلكتروني مع العديد من الميزات الموجهة نحو الخصوصية

هناك العشرات من التطبيقات التي يُمكِن معها المستخدم الاستفادة منها كعميل لخدمة البريد الإلكتروني ، مما لا يستدعي الحاجة للبقاء على التطبيقات الافتراضية، تطبيق FairEmail أحد هذه التطبيقات والتي تستحق أن يكون مُثبّت على جهازك الأندرويد، بحيث يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة موجّهة لقراءة الرسائل ويسمح لك بإدارة حسابات غير محدودة من خلال البريد الوارد المُوحّد والتزامن في الاتجاهين ووظائف التخزين والعمليات دون الاتصال بالإنترنت.

7. SOTKA

SOTKA‏ أحد تطبيقات اللياقة البدنية الجديدة والقوية على متجر جوجل بلاي

فيما يخص هذا التطبيق، فيمكننا تعريفه بأنه عبارة عن دورة تعليمية مجانية تم تطويرها لهؤلاء الذين يبدأون تدريبهم لأوّل مرة أو للأشخاص الذين يعودون للتدريب بعد فترة راحة طويلة أو إصابة، والهدف الرئيسي له هو “تثقيف وتدريب الناس من أي عمر أو جنس أو أي ظروف جسدية”.

8. Hera Dark Icon Pack 

جديد التطبيقات على أندرويد: Hera Dark Icon Pack يُقدّم مجموعة من الأيقونات ذات المظهر الداكن

يُوفّر لنا تطبيق Hera Dark Icon Pack حوالي 1200 رمز دائري بدقة 192 × 192 بكسل، مع إمكانية طلب الرموز المفقودة من خلال أداة الطلب المدمجة في التطبيق، فضلًا على توفيره أيضًا لنحو 18 خلفية حصرية متوفرة على السحابة والتي تتحد مع حزمة الأيقونات، وهناك إمكانية اختيار سمة التطبيق.

9. Enlight Pixaloop

تطبيق Enlight Pixaloop لتحريك عنصر أو عدة عناصر في صورتك الثابتة

تطبيق رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى في هذا المجال، وفكرته مُتمثّلة في تحريك الصور الثابتة مع عدد قليل من النقرات البسيطة والتي يمكنك من خلالها رسم سهام تمثل اتجاه الحركة وإضافة نقاط ربط لتحريك مناطق معينة وحظر أقسام معينة من الصور.

10. Easy Monitoring

جديد التطبيقات: EasyMonitoring لمراقبة حالة جميع أجهزتك على الشبكة عن بعد

يُتيح لك هذا التطبيق مراقبة جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك دون الحاجة إلى الربط أو حتى الاتصال بالإنترنت شريطة أن تكون جميع الأجهزة من هواتف ولوحيات عليها التطبيق، وفي هذا الشأن، ستتمكن عبر التطبيق من التحقق من مستوى البطارية ومساحة التخزين الداخلية للجهاز وكذلك مساحة الذاكرة الخارجية، فضلًا على مراقبة درجة حرارة جميع الأجهزة مع إمكانية تلقي تحذيرات عندما تتجاوز القيمة التي يتم رصدها خارج الحدود المحددة.

11. Graphie

تطبيق Graphie لإدارة متقدّمة لصورك على أندرويد

عبارة عن تطبيق متقدم يهدف إلى إدارة صورك على جهازك، على سبيل المثال تحرير البيانات الأولية واستخراج الألوان الرئيسية والبحث وأكثر من ذلك بكثير، وبشكل أكثر تفصيلًا، يُتيح لك التطبيق تحرير علامات EXIF لأي صورة بسهولة، وذلك إما يدويًا أو عن طريق إدخال البيانات في كل مرة أو باستخدام المعلمات التلقائية، مع إمكانية حذفها جميعًا بلمسة واحدة، وبالنظر إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، فهي سهلة التنقل، على أن تكون جميع صورك في المعرض على هذه الشاشة.

12. BeeCut

BeeCut هو محرر فيديو قوي ومجاني على أندرويد و iOS

أحد تطبيقات تحرير الفيديو، حيث يسمح لك بقص مقطع فيديو حسب الإطار أو حذف المقدّمة أو الجزء الأخير بلمسة واحدة، فضلًا عن إضافة انتقالات “تحوّلات” تسمح لك بتحويل الصور إلى مقاطع فيديو عن طريق تطبيقها بشكل عشوائي، وهناك إمكانية ضبط مدة الصور حسب الرغبة و مشاركة المُخرجات فورًا على الشبكات الاجتماعية.

13. Ready 2 Wall

يجد تطبيق Ready2Wall الجديد الخلفية الصحيحة والجودة لكل ذوق

تطبيق جديد على أندرويد يتيح لك تخصيص جهازك مع مجموعة من الخلفيات الرائعة صاحبة الدقة العالية، وعبر واجهته الرئيسية، يمكنك معاينة أي خلفية وتطبيقها على الشاشة الرئيسية أو على شاشة القفل أو كليهما، فضلًا على حفظها أو مشاركتها أو حتى قطع جزء معين منها وحفظه، كما ومن الممكن تصفية الخلفيات وفرزها وفقًا لمعايير مختلفة وأكثر.

14. Styders

جديد التطبيقات: Styders يتيح لك تنشيط وإلغاء تنشيط حدود الإضاءة المتحركة حول الشاشة

أحد الخصائص الرئيسية لنظام الأندرويد هو دعمه التحصيص من الألف إلى الياء، ولذلك نجد المئات بل الآلاف من التطبيقات التي تدخل في مجال تخصيص أندرويد، Styders أحد التطبيقات الجديدة في هذا المجال، ومعه ستكتشف عالم مليء بالمميزات، حيث بفضل التصميم البسيط والبديهي، يمكنك استخدام Styders ببساطة وبسرعة، والاستفادة القصوى من جميع ميزاته، والتي ستتيح لك أن يكون لديك خيار واسع لتكون قادرًا على إنشاء شيء فريد من نوعه وتحديد أسلوبك.

15. Knobby

تطبيق Knobby الجديد للتحكم بحجم صوت أندرويد عبر إيماءات مبتكرة

Knobby هو تطبيق جديد يسمح بإدارة مستويات الصوت من أي مكان في جهازك الأندرويد ومن خلال التحكم بإيماءات دوارة، والتي تتيح لك ضبط نغمة الرنين والنظام والإشعارات والوسائط والموسيقى ومستويات الصوت أثناء المكالمات، بالتالي يمكن الاستفادة من التطبيق في حالة تعطّل أزرار التحكم بالصوت المادية، أو ببساطة كنت ترغب بحماية هذه الأزرار مع الوقت.

16. Day & Night Map

جديد التطبيقات: تطبيق Day & Night Map يعرض لك خرائط للأرض حسب وقت النهار والليل

يدخل هذا التطبيق من ضمن تطبيقات الطقس ولكن بفكرة مغايرة عمّا نراه في تطبيقات الطقس الحالية، وفكرته متمثلة في عرض الكرة الأرضية بناءًا على وقت النهاء والليل، بالتالي، يعتمد على شروق وغروب الشمس في تقديم بياناته أو خرائطه.

17. Screen off

جديد التطبيقات: Screen off لقفل وإلغاء قفل الشاشة دون استخدام زر الطاقة

على متجر جوجل بلاي، هناك العشرات من التطبيقات التي يمكن الاستعانة بها بدلًا من الأزرار المادية للهاتف “زر الطاقة، وزري خفض ورفع الصوت”، وتكمُن اهمية هذه التطبيقات في حالة تعطّل أحد هذه الأزرار، تطبيق Screen off أحد هذه التطبيقات، ومعه يمكن قفل وإلغاء قفل شاشة هاتفك الأندرويد الذي يعمل بإصدار أندرويد 9.0 فأحدث.

18. Memorigi 

Memorigi أفضل تطبيق لتنظيم وتخطيط حياتك اليومية

يُتيح لك هذا التطبيق إنشاء قوائم بسيطة للأنشطة والأهداف قصيرة وطويلة الأجل، على سبيل المثال جداول زمنية متكررة للأنشطة مثل الاجتماعات الأسبوعية، والأنشطة التي تحدث كل ساعة لعدد معين من المرات، على أن يتم تحديد التذكيرات بناءً على الموقع مع إمكانية التخصيص عبر الألوان والرموز والنغمات بغية تنظيم أفضل.

19. OpenBoard

جديد التطبيقات: OpenBoard لوحة مفاتيح بسيطة وعملية تحترم الخصوصية على أندرويد

وحة مفاتيح جديدة على أندرويد، وتحمل شعار “احترام الخصوصية للمستخدمين”، وهي بطبيعة الحال قادمة ببعض المميزات القوية، على سبيل المثال، تُعدّ لوحة OpenBoard مفتوحة المصدر، وتتضمن تصحيحًا للنصوص وثيمات مختلفة أبرزها الثيم الساطع والثيم المُظلم، فضلًا عن مجموعة من الرموز التعبيرية، كذلك، من الممكن تطبيق التخطيطات المخصصة (QWERTY و QWERTZ)، وحتى تمكين المفتاح من تغيير اللغة وضبط ارتفاع لوحة المفاتيح.

20. Credit Card Reader

يتيح تطبيق Credit Card Reader اكتشاف وقراءة بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بك

Credit Card Reader “قارئ بطاقات الائتمان” هو أحد التطبيقات التي توفر لك إمكانية قراءة البيانات العامة على بطاقات الائتمان أو بطاقات السحب الآلي المتوافقة مع معايير NFC و EMV بما في ذلك بطاقات “Europay و MasterCard و VISA”.

21. Beta Maniac

إذا كنت من محبي تثبيت التطبيقات التجريبية فجرّب هذا التطبيق Beta Maniac

توفّر لك هذه الأداة إمكانية إجراء عمليات مسح دورية تلقائية لبرامج البيتا للتطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي، ومن ثم إرسال إشعار عندما يتوفر برنامج تجريبي مغلق مرة أخرى، أو عندما يتم تحرير النسخة لاستيعاب المزيد من المستخدمين، وللإشتراك في النسخة التجريبية ما عليك سوى لمس الإشعار.

22. GesturePlus

مع تطبيق GesturePlus ستُحب إيماءات أندرويد 10 بشكل أكثر

من خلال هذا التطبيق، وهو بالمناسبة من تطوير المُطوّر Jawomo صاحب عدّة تطبيقات شهيرة مثل bxActions و Floatify وغيرها، ستتمكّن من تخصيص بعض جوانب الإيماءات الافتراضية في اندرويد 10 بهدف تحسينها، ولا يقوم التطبيق بشيء سوى إضافة شريط إلى الإيماءات، بحيث يمكن تشغيل الإجراءات أو التطبيقات بلمسة بسيطة.

23. Thermal Monitor

Thermal Monitor: تطبيق جديد لمراقبة الحالة الحرارية لهاتفك الأندرويد

إذا كنت أحد المستخدمين الذين يرغبون في معرفة مدى ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند لعب الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو القيام بمهام مكثفة أخرى؟ فهذا التطبيق قد يُكمل المهمة على أكمل وجه، والذي يحمل اسم Thermal Monitor، الذي سيُساعدك حقًا على متابعة الحالة الحرارية لهاتفك بسهولة.

24. Seudo

Seudo : تطبيق أمني وجديد لمستخدمي اندرويد

هناك الكثير من التطبيقات الأمنية من على متجر جوجل بلاي، وطبعًا منها ما هو مفيد حقًا، ومنها لا يُسمن ولا يغني من جوع، تطبيق Seudo أحد التطبيقات التي حقًا ننصح بتجربتها، وهذا عندما يتعلق الأمر بأمن بياناتك وخصوصيتك، حيث يمكننا تعريف التطبيق، بأنه عبارة عن أداة تُتيح لك التعرف على مستوى الأمان والخصوصية لهاتفك الذكي من خلال اكتشاف جميع الأنشطة على جهازك وخاصة ما يتم تسجيله وجمعه ومشاركته.

25. Storage Isolation

تطبيق Storage Isolation لعزل التطبيقات عن مساحة التخزين المستخدمة

Storage Isolation هو تطبيق يسمح لك بعزل الذاكرة القابلة للاستخدام عن التطبيقات حتى يتمكنوا فقط من استخدام مساحة التخزين المحددة من قبل المستخدم، حيث تتطلب تقريبًا جميع التطبيقات أذونات لإدارة التخزين، وفي معظم الحالات من الضروري منحها، ولكن بعد منح الوصول هذا، يمكن للتطبيقات استخدام مساحة التخزين المشتركة بأكملها.

26. One Shade

جديد التطبيقات: One Shade لتحسين لوحتي الإشعارات والإعدادات السريعة

هناك العديد من التطبيقات يمكن الاستعانة بها في مجال تخصيص لوحتي الإشعارات والإعدادات السريعة، One Shade أحدث هذه التطبيقات على متجر جوجل بلاي، حيث يُوفّر معه قائمة بالإشعارات ومساحة من الإعدادات السريعة تمتاز بنمط حديث وكامل وقابل للتخصيص، والأهم من ذلك دون الحاجة إلى رومات مخصصة أو الحاجة إلى صلاحيات الروت.

27. MacroDroid

يسمح لك هذا التطبيق MacroDroid بأتمتة هاتفك الأندرويد بسهولة

MacroDroid وبدون أي مُقدّمات، هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بأتمتة العديد من جوانب هاتفك الذكي من خلال إنشاء وحدات ماكرو مخصصة يمكن تشغيلها بناءً على أحداث معينة بطريقة أكثر عملية من Tasker نفسه، فعلى سبيل المثال، يمكنك تنشيط اتصال الواي فااي عند بدء أو إغلاق تطبيق معين، أو الرد تلقائيًا على رسالة نصية قصيرة، أو تحديد الوقت بالضغط على زر الطاقة، أو حتى تنشيط البلوتوث وحتى ضبط مستوى الصوت من خلال تكوين مستشعرات NFC.

28. Net Speed Indicator

جديد التطبيقات: Net Speed ​​Indicator الذي يقيس باستمرار أداء اتصالك بالإنترنت

عبارة عن أداة توفر إمكانية القياس المستمر لأداء اتصال الإنترنت من خلال عرض سرعة التنزيل والتحميل الحالية في شريط الحالة أو في منطقة الإشعارات أو في التطبيق، من جانبه، تعرض لك واجهة التطبيق رسومات بيانية في الوقت الحالي، كذلك عرض نوع الشبكة التي يتصل بها الهاتف، فضلًا عن عرض إحصائيات الاستخدام للبيانات المرسلة والمستلمة عبر شبكة الواي فاي وعبر شبكة الهاتف المحمول وأكثر.

29. Weather Forecast

يوفر تطبيق Weather Forecast الجديد معلومات عن أحوال الطقس مع تفاصيل دقيقة

Weather Forecast هو أحد أحدث هذه التطبيقات على المتجر، وكما أشرنا في البداية، هو عبارة عن تطبيق طقس يُوفّر معه ميزات قوية في عرض حالة الطقس الحالية ولسبع أيام قادمة وكل ما تتوقعه من تطبيق للطقس.

30. Calendar.AI

جديد التطبيقات: Calendar.AI لجدولة التقويم الخاص بك تلقائيًا

هو تطبيق يوفر تقويمًا ذكيًا متعدد الإمكانات يدمج مساعدًا افتراضيًا يمكنه عرض ملفات التعريف الاجتماعية للمشاركين في الاجتماع وكذلك تواريخ وتفاصيل الأحداث، مع دعمه لإمكانية جدولة الاجتماعات بسرعة فائقة، كما ويتيح لك التطبيق الحصول على معلومات مفصلة عن الأشخاص والشركات الذين سيشاركون في الاجتماع على التقويم، بعد ذلك يُنشأ مواعيد وأحداث في ثوانٍ.

31. SayCheeze

سيُساعِدُكَ هذا التطبيق على التحكم في كاميرا صديقك عن بعد، وذلك باستخدام هاتفين فقط، الأوّل سيعمل كمُلتقط للصورة عن بعد والآخر سيعمل ككاميرا عن بعد، على أن يدعم التطبيق تصوير صور ثابتة أو مقاطع فيديو.

32. Screencode

سيتيح لك تطبيق Screencode مشاركة الملفات والنصوص من خلال شاشتك مع الأصدقاء القريبين دون أي اتصال، بحيث يقوم جهاز الاستقبال بتشغيل ماسح Screencode لقراءة واستخراج المحتوى الذي يتم إرساله، كما ويمكن استخدامه لنقل البيانات بين الأجهزة دون أي مشغل شبكة أو شبكة جوال أو واي فاي أو بلوتوث أو حتى NFC وما شابه.

33. Napkin Calculator and Notepad

Napkin Calculator and Notepad أحد التطبيقات الجديدة على متجر جوجل بلاي، على أن يجمع بين أداتي الآلة الحاسبة والمفكرة، بالتالي فهو مزيج بين الأمرين، ومن مميزاته الرئيسية، هي تدوين الملاحظات وحل المسائل الرياضية بشكل سريع للغاية، وبدون أي تعقيدات أو نقرات زيادة.

34. Smart Tools mini

يُقدّم لنا هذا التطبيق نحو خمس مجموعات للقياس، الأولى أدوات خاصة لقياس الطول والزوايا والمنحدرات والمزيد، أما الثانية، فهي تقدم أدوات لقياس مستوى الصوت وميزان الاهتزازز، فيما يتعلق بالمجموعة الثالثة، فهي تقدّم عدسة مكبرة ومرآة والمزيد، فيما يخص الرابعة والخامسة، فهي تقدم مُحوّلات كتحويل الوحدات والعملات وقياس المسافة والسرعة.

35. GPS Converter 

يقوم هذا التطبيق بتحويل الإحداثيات الجغرافية إلى تنسيقات وأشكال مختلفة، وفي هذا الشأن، يعتمد التطبيق على نظام WGS84 الأكثر استخدامًا على نطاق واسع، على أن يكون قادم بواجهة بسيطة وسلسة للغاية.

36. Brightness Manager 

أندرويد Brightness Manager

يرغب الكثير من المستخدمين في جعل السطوع على شاشة تطبيق ما أقل مما هو عليه عند تصفّح تطبيق آخر على الهاتف، طبعًا للتحكم بهذا السطوع، كل ما على المستخدم هو إسقاط شاشة التحكم السريع من أعلى وتقليل السطوع من هناك، ولكن ماذا لو أردت الأمور تلقائيًا وبدون أي نقرات، تطبيق Brightness Manager يجعل من ذلك ممكن وبدون أي تعقيدات.

37. Image Warp

يسمح لك تطبيق Image Warp الجديد بتحرير الصور بطريقة إبداعية

دى التطبيق القدرة بالتعامل مع أدوات إمالة وتغيير حجم وتشويه وتدوير وتغيير منظور الصور، والأهم من ذلك، هو سماح التطبيق بتقسيم الصورة إلى شبكة يمكن تعيين نقاطها يدويًا لتلبية احتياجات أي مشروع أو فكرة مُصوّرة، وبمجرد تطبيق نقاط التحكم، من الممكن تغيير الميل والقياس والتدوير والمنظور لأجزاء مختلفة من الصورة أو الصورة بأكملها، بعد ذلك حفظ الملف الكامل (PNG) والمقصوص (JPG) بدقة تصل إلى 16 ميجابكسل.

38. Bundled

تطبيق Bundled الجديد خير بديل لتطبيق ملاحظات جوجل Keep

Bundled أحدث تطبيقات الملاحظات على متجر جوجل بلاي، وهو تطبيق مفيد في هذا المجال، وكذلك مفيد جدًا وقوي بنفس الوقت لإنشاء القوائم وقوائم المهام، وذلك من خلال إنشاء بطاقات قابلة للتخصيص، كما ويأتي مع التطبيق محررًا عمليًا مع شريط تنسيق ونظام علامات قابلة للفلترة والتخصيص أيضًا.

39. Dolby On

مع كل هاتف هناك أداة لتسجيل الصوت، وبعيدًا عن المقارنات، يمكنك أيضًا الاستفادة من تطبيقات تسجيل الصوت والمتاحة بكثرة على متاجر التطبيقات، Dolby On أحدث هذه التطبيقات، وقبل ذكر أي شيء عنه، إذ ننصح  بتجربة التطبيق، لما يأتي من قدرات مذهلة وفريدة من نوعها، حيث معه ستتمكن من تحويل جهازك إلى أداة تسجيل قوية، والأهم من ذلك مخرجات التسجيل تكون بجودة عالية كونه يقلل من الضوضاء والتشويش المحيط بشكل ذكي للغاية.

40. Mullvad VPN

Mullvad VPN تطبيق في بي أن جديد مفتوح المصدر تمامًا على أندرويد

عندما يتعلق الأمر بخدمات VPN على متجر جوجل بلاي، فهناك العشرات من هذه التطبيقات، وبعيدًا عن صدقها من عدمها، عادةً يبحث المستخدم على الأفضل له، Mullvad VPN أحد هذه التطبيقات التي هبطت على متجر جوجل بلاي مؤخرًا، وهو قادم بمزايا تجعله تستحق التحميل، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن شبكة افتراضية خاصة مفتوحة المصدر.

41. Time Calc 

هذا التطبيق يمكن تعريفه بأنه عبارة عن آلة حاسبة دقيقة خاصة بإجراء حسابات تتعلق بالوقت، وذلك بطريقة بسيطة ومفيدة، على سبيل المثال، تسجيل ساعات الرحلة بالطائرة، كما ويُوفّر التطبيق إمكانية إجراء عمليات أولية على قيم الساعات والدقائق والثواني من خلال واجهة أساسية تسمح لك بتحويل النتيجة التي تم الحصول عليها إلى وحدات زمنية أخرى “السنة، اليوم، الساعة، الدقيقة، الثانية”.

42. Loop Maker Pro

جديد التطبيقات: Loop Maker Pro لصنع الموسيقى الخاصة بك مباشرة على هاتفك الذكي

هذا التطبيق مخصص لإنشاء موسيقى مبني حول استخدام حلقات الموسيقى، على أن يتضمن التطبيق مكتبة ضخمة من الحلقات للاختيار من بينها، كما ويمكنك تعيين كل حلقة على لوحة التطبيق الرئيسية، حيث بالنقر على لوحة التطبيق تستطيع إنشاء مساراتك الموسيقية الخاصة من خلال الجمع بين الحلقات.

43.  Rotation Manager

تطبيق Rotation Manager الجديد لإدارة اتجاه شاشة التطبيقات تلقائيًا

باختصار شديد يمكننا تعريفه بأنه عبارة عن أداة لإدارة إتجاه شاشة التطبيقات بالوضع الأفقي أو الرأسي تلقائيًا وعلى أساس كل تطبيق، من ناحيته، يُشبه فكرة هذا التطبيق، التطبيق الآخر Brightness Manager الذي معه ستتمكّن من ضبط إعدادات السطوع لكل تطبيق قمت بتثبيته على أندرويد، ولكن تطبيقنا Rotation Manager يختص بإتجاه الشاشة.

44. Clyma Weather

جديد التطبيقات: Clyma Weather يظهر توقعات الطقس ببساطة ووضوح

بعيدًا عن أداة الطقس الافتراضية التي يُوفّرها كل جهاز أندرويد ، فغالبية المستخدمين يتوجّهون لأحد التطبيقات التابعة لجهات خارجية، Clyma Weather أحدث التطبيقات الجديدة في هذا المجال، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن تطبيق يوفر تنبؤات الطقس للأيام السبعة المقبلة من خلال واجهة واضحة وبسيطة تتميز بالرسوم المتحركة المبهجة والألوان الزاهية.

45. Quick Cursor

إذا كان هاتفك ذو شاشة كبيرة فتطبيق Quick Cursor يُهمك

بأنه عبارة عن أداة تسمح باستخدام الأجهزة المحمولة ذات الشاشات الكبيرة بشكل أكثر راحة، وذلك بالاستعانو بمؤشر مشابه لمؤشر الحاسوب، حيث يمكن التحكم في المؤشر بإصبع واحد أو بيد واحدة وبكل بسهولة، ولتنشيط المؤشر، ما عليك سوى التمرير من الجانب الأيسر أو الأيمن من النصف السفلي من الشاشة، وبعد ذلك يمكنك سحب المتتبع باستخدام النصف السفلي من الشاشة لتحريك المؤشر ولمس المتتبع للنقر.

46.  OS13 Camera

تطبيق OS13 Camera يوفّر كاميرا متقدمة مستوحاة من كاميرا ايفون 11

هو عبارة عن تطبيق يوفر كاميرا مستوحاة من كاميرا “ايفون 11 “iPhone 11″، مع سماحه لك بعمل لقطات ممتازة والاستفادة من الميزات المتقدمة المثيرة للاهتمام، وأبرز هذه الميزات، خاصية ملصقات الواقع المعزز الحيّة والملصقات والرموز التعبيرية الأخرى، وهناك الدعم لوظائف المكياج كالتعديل على لون البشرة وتكبير العين وشد الوجه وما إلى ذلك.

47. Simple Dialer

Simple Dialer هو تطبيق هاتف بسيط وعملي دون الكثير من التضحيات

هو عبارة عن تطبيق هاتف يسمح لك بإدارة المكالمات بطريقة بسيطة، مع سماحه لك بحظر أرقام الهواتف الغير المرغوب فيها وبنقرة واحدة فقط، وبشكل أكثر تفصيلًا، تتكون الشاشة الرئيسية للتطبيق من ثلاث علامات تبويب وهي “جهات الاتصال والمفضلة وسجل المكالمات”، بينما تقدم لوحة المفاتيح السريعة اقتراحات اتصال ذكية، مع دعمه لتصفح دفتر العناوين والإشارات المرجعية بالحرف وأداة، فضلًا عن توفيره لإمكانية إنشاء روابط على الشاشة الرئيسية لأي جهة اتصال.

48. Lockscreen Widgets 

Lockscreen Widgets تطبيق جديد لوضع تطبيقات مصغرة على شاشة القفل

يعدك هذا التطبيق بوضع جميع الويدجت الذي تريده على شاشة قفل أندرويدك دون فتح القفل، أما فيما يخص طريقة عمله، صراحةً هي مثيرة للاهتمام، حيث يمكن للتطبيق الظهور كإطار أعلى شاشة القفل الفعلية باستخدام أذونات الوصول، وعلى الرغم من أنها ليست فكرة جيدة أبدًا لمنح أذونات واسعة النطاق، إلا أن التطبيق مفتوح المصدر ولا يتطلب ADB أو روت، مما يجعله طريقة رائعة لإضافة إمكانية استخدام مُحسنّة إلى شاشة القفل الخاصة بك.

49. Screen Mirroring HD 

جديد التطبيقات أندرويد: Screen Mirroring HD لعكس شاشة هاتفك على تلفازك الذكي

إذا استنزفتَ عينيك من النظر إلى هاتفك الصغير، فيجب عليك تجربة تطبيق Screen Mirroring HD والذي هو عبارة عن أداة قوية تسمح لك بمحاكاة هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد على شاشة كبيرة، بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى جميع الألعاب والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات الأخرى على شاشة كبيرة كأجهزة التلفاز ومشغلات Blu-Ray و الكروم كاست وغيرها من المشغلات المتوافقة مع UPnP / DLNA.

50. Adobe Photoshop Camera‏

أدوبي تجعل تطبيقها Photoshop Camera متاح للجميع

أحد أبرز تطبيقات أدوبي الجديدة، وهو قادم بمزايا قوية وفريدة من نوعها، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن تطبيق كاميرا ذكي مجاني يُتيح لك إضافة الفلاتر والتأثيرات لصورك، والأهم من ذلك، أنه يدعم رؤية التأثيرات والفلاتر في الوقت الحالي، أي قبل التقاط الصورة، بالإضافة إلى ذلك، يُقدّم التطبيق مجموعة من العدسات والتي يفترض أن بعضها تم إنشاؤها من قبل الفنانين والمؤثرين، كما ويدعم التطبيق التبديل بين الفلاتر بعد التقاط الصورة، أيضًا، تتوفّر بعض من أدوات التحرير الرئيسية، كضبط اللون تلقائيًا وأداة إزالة التشويه وأداة الضوء والمزيد الذي أدعه لتكتشفه بنفسك.

51. Split Apps 

جديد التطبيقات أندرويد : Split Apps لتشغيل تطبقين وعرضهما على الشاشة دفعة واحدة

Split Apps هي أداة أنيقة لتشغيل تطبيقات متعددة بواسطة طريقة عرض تقسيم الشاشة “النوافذ المتعددة” دفعة واحدة، وتتمثّل فكرته في قيامه في الأساس بإنشاء اختصار للتطبيقين اللذين ترغب في تشغيلهما في طريقة عرض منفصلة وجنبًا إلى جنب، لذلك عند النقر فوق هذا الاختصار، سيتم عرض كلا التطبيقين على شاشتك.

52. Twobird 

بغض النظر على اعتماد معظم المستخدمين على تطبيق جيميل في مراسلاتهم الإلكترونية، إلّا أن البعض يُحب البدائل، والتي من الممكن أن تتضمّن ميزات لا نجدها في جيميل أو غيره، Twobird أحد هذه التطبيقات والمتاح مؤخرًا بنسخته الرسمية والنهائية لمستخدمي أندرويد و iOS، وعلى عكس العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى، يتضمن Twobird عددًا كبيرًا من الميزات التي يمكنك الاستعانة بها في يومك.

53. Background Eraser 

استخدم تطبيق Background Eraser لتفريغ صورك على أندرويد

هو تطبيق بسيط كما أنه فعال يسمح لك بقص التفاصيل من الصورة، بمعنى التخلص من الخلفية المُصاحبة لأي صورة بجعلها شفافة، حتى تتمكن بعد ذلك من إنشاء صور مركبة، أو تصديرها إلى عملاق التحرير الفوتوشوب والعمل عليها بإبداعاتك.

54. Ultra Volume 

مع تطبيق Ultra Volume استبدل شريط تمرير مستوى الصوت في هاتفك

يمكن تعريف التطبيق بأنه أداة مصممة لاستبدال شريط تمرير مستوى الصوت في هاتفك الأندرويد بوحدة تحكم ونمط جديدين، مع توفيره العديد من أشرطة التمرير المختلفة بما في ذلك التنبيهات والإشعارات، وهذه الانماط مصممة بشكل مستقل يحاكي الرسوم المتحركة السلسة والاستجابة التي تتوقعها لإسعاد تجربتك.

55. Sky Wifi

يُوفّر لك تطبيق Sky Wifi الجديد عادات رقمية متوازنة لجميع أفراد العائلة

Sky Wifi هو تطبيق جديد يسمح لك بإدارة اتصال شبكة الواي فاي “Wi-Fi” الخاص بك بطريقة بسيطة وآمنة، مع هدف أسمى يتمثّل في إنشاء روتين رقمي آمن وسليم، كما ويُوفّر إمكانية التحكم في اتصالك وتخصيصه من خلال إنشاء ملفات تعريف لكل فرد من أفراد الأسرة وذلك من خلال ربط وإدارة كل جهاز على حدة.

56. HEY

يتيح لك تطبيق HEY الجديد إدارة رسائلك الإلكترونية بطريقة منظمة ومنتجة

HEY هو تطبيق يسمح لك بالتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني بطريقة منظمة ومنتجة مع أدوات عمل متكاملة وخيارات تنظيم عملية، فضلًا عن ميزات ذكية مفيدة للغاية، على سبيل المثال، في المرة الأولى التي يرسل لك فيها أحد الأشخاص بريدًا إلكترونيًا، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستستمر في تلقي الرسائل من هذا الشخص أم لا.

57. Action Blocks

جديد تطبيقات جوجل Action Blocks لإنشاء اختصارات لجميع أوامر مساعدها

تُبذل جوجل قصارى جهدها لجعل نظامها التشغيل أندرويد نظامًا شاملاً قدر الإمكان، ولذلك تم تطوير Action Blocks بشكل أساسي لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقات الإدراكية، بحيث يمكن استخدام التطبيق لإنشاء جميع أنواع الاختصارات المخصصة التي تدعم جميع أوامر مساعد جوجل، ومن ثم تفعيلها أو استخدماها عند الضغط على زر واحد.

58. NotificationHistory 

جديد التطبيقات: NotificationHistory لإدارة إشعاراتك بكفاءة على أندرويد

NotificationHistory هو تطبيق يدير إشعاراتك على أندرويد بطريقة منظمة وبنفس الوقت الحفاظ على شريط الإشعارات مرتبًا، ومعه يُمكِن لمستخدمي أندرويد تصنيف الإشعارات وتجميعها في مجموعات مخصصة، كذلك قراءة الرسائل من التطبيقات دون فتحها، وحتى حذف الرسائل بلمسة والبحث في سجل الإشعارات فضلًا وحظر إشعارات التطبيقات المحددة.

59. Energy Notch

جديد التطبيقات: Energy Notch لإظهار مستوى البطارية مع حد شق الشاشة

Energy Notch هو تطبيق جديد على أندرويد يضيف تأثير لوني مميز حول شق بعض شاشات الهواتف الذكية، كهاتف ون بلس 6 تي، وذلك لإظهار مستوى البطارية الحالي وإعطاء لمسة جمالية على الشاشة، من ناحيته، يُوفّر التطبيق أيضًا خيارات تكوين متنوعة تسمح لك بتخصيص سمك الحد بدءًا من عرض 1 بكسل، بالإضافة إلى الألوان والاتجاع بناءً على مستوى شحن البطارية “يسار، وسط ، يمين”.

60. Armoni Launcher

Armoni Launcher تطبيق يوفر مظهر إصدار iOS 14 على أندرويد

Armoni Launcher هو تطبيق جديد يسمح لك بتخصيص هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد بمظهر أحدث نظام تشغيل من آبل للهواتف الذكية وهو iOS 14، وهنا يتضمّن اللانشر جميع العناصر المميزة لنظام iOS 14، على سبيل المثال، يأتي برموز iOS الأصلية ولوحة التطبيقات المصغرة وتطبيق الطقس وخاصية الثري دي تاتش، وكذلك عناصر واجهة المستخدم الخاصة باقتراحات سيري والبطارية والتقويم وجهات الاتصال وأكثر.

61.  Facetune Video

Facetune Video تطبيق جديد لتحسين فيديوهات السيلفي

لربما تكون على دراية بل حتى تستخدم تطبيق Facetune الشهير بتحرير صور السيلفي ، واليوم أعلن القائمون عن التطبيق عن إطلاق تطبيق آخر يحمل اسم Facetune Video وكما هو ملاحظ سيكون خاص بمقاطع فيديو السيلفي، بعبارة أخرى، سيُساعدك التطبيق على تحسين مقاطع الفيديو الذاتية.

62. AnyDrop 

جديد التطبيقات: AnyDrop لمشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية

AnyDrop هو تطبيق جديد على أندرويد يهدف إلى مشاركة الملفات بين منصّات التشغيل المختلفة، على أن يسمح لك بمشاركة الملفات بسرعة مع المستخدمين على نفس الشبكة، وبالمناسبة التطبيق مستوحى من التطبيق الآخر والغني عن التعريف AirDrop الذي بدوره يوفر خدمة مشاركة الملفات لأنظمة تشغيل iOS وماك.

63. X-STORY

جديد التطبيقات: X-STORY محرر فيديو قوي على اندرويد

X-STORY هو تطبيق لتحرير الفيديو تم تطويره من شركة CROSSCALL وهو متاح حاليًا فقط لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد. من جانبه، تم تطوير التطبيق خصيصًا لإنشاء أفلامك بسرعة، ولعل أبرز مميزاتها، دعمه لقص أفضل اللحظات بدقة من كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك وتكرارها بلمسة واحدة أو تغيير الزوايا أو إعادة ترتيب التسلسلات أو إبطائها أو تسريعها للحصول على فيلم فريد يتميز بالجودة والديناميكية.

64. Access Dots

يدعم الآن تطبيق Access Dots سجل وصول الأذونات وأكثر

كانت أبرز أبرز مزايا إصدار iOS 14 هي “مؤشرات الوصول”، والتي هي عبارة عن رموز صغيرة في شريط الحالة يتم عرضها عند استخدام الكاميرا أو الميكروفون، وبفضل مُطوّر تطبيقات Energy Ring و Energy Bar، يمكننا تجربة هذه الميزة على أندرويد وذلك عبر هذا التطبيق، الذي معه سيتم مراقبة مستشعرات الكاميرا والميكروفون وعرضها بنقطة متوهجة مطابقة للتي موجودة في iOS 14، وهنا سيُشير المؤشر البرتقالي إلى وصول الميكروفون، والأخضر للكاميرا.

65. Motion Cam

Motion Cam تطبيق جديد مصمم لالتقاط صور RAW وتعديلها

كثيرة هي التطبيقات التي تدعم التقاط صور خام المعروفة باسم صور “RAW” ومع ذلك فهناك تطبيقات محدودة تدعم تحرير هذه الصور من داخل الهاتف وليس الحاسوب، ولكن مع تطبيق Motion Cam فكلا الأمرين متاحين، على أن يكون التطبيق متاح حصرًا لمستخدمي أندرويد.

66. AdMob

AdMob تطبيق جديد من جوجل لتتبع المطورين للإعلانات داخل تطبيقاتهم

أعلنت شركة جوجل مؤخرًا عن تطبيق AdMob الجديد وهو بمثابة النظام الأساسي الذي تستخدمه شركة Mountain View العملاقة لتحقيق الدخل من التطبيقات من خلال الإعلانات الداخلية، بعبارة أخرى، يعد تطبيق Google AdMob أداة توفر القدرة للوصول إلى مقاييس المستخدم المهمة وأداء الإعلانات عبر الهاتف الذكي.

67. Bazaart

Bazaart محرر صور شائع على iOS أصبح متاح الآن على أندرويد

كثيرة هي تطبيقات تحرير ومعالجة الصور، ولكن ما يهم المستخدم أولًا وأخيرًا هو تحميل الأفضل له، Bazaart صراحةً أحد هذه التطبيقات والذي له باع طويل على نظام iOS، الآن يَشُق طريقة نحو مستخدمي أندرويد، ويمكن تعريفه بأنه محرر صور ومصمم رسومات حاصل على العديد من الجوائز العالمية، ومهمته مساعدتك على إنشاء صور جميلة وتصميمات احترافية وفن كولاج مذهل، باختصار ستكتشف مع التطبيق الإبداع اللانهائي.

68. CocoFax

يُحوّل تطبيق CocoFax الجديد هاتفك إلى جهاز فاكس مع تشفير بياناتك لأقصى حد

بواسطة هذا التطبيق ستُحوّل هاتفك الأندرويد إلى فاكس، بالتالي يجعل تطبيق CocoFax إرسال الملفات عبر الفاكس بين الزملاء أمرًا سهلاً تمامًا كإرسال بريد إلكتروني واستلامه، ومعه ستتمكن من البدء بالإرسال إلى 189 دولة في العالم، ويمكنك حتى الحصول على رقم فاكس مجاني وإرسال ما يصل إلى 10 صفحات، وطبعًا هناك الاشتراكات التي توفّر لك إرسال العشرات من الصفحات.

69. Tap Tap

تطبيق Tap Tap يأتي بميزة Back Tap في iOS 14 على أي هاتف أندرويد

أوجدت جوجل ميزة Back Tap “النقر المزدوج خلف الهاتف” من على الإصدار التجريبي أندرويد 11، والتي تُنفّذ إجراءات مثل تشغيل مساعد جوجل وكاميرا جوجل والتحكم في تشغيل الوسائط، ولكن تم إزالتها لاحقًا، بعد ذلك، قررت آبل إضافة هذه الميزة لنظامها iOS 14 والتي حملت اسمين Back Tap و Rear Touch، ومع ذلك، قرر أحد المُطورين إعادة الميزة وجعلها متاحة تقريبًا على أي هاتف يعمل بإصدار أندرويد، وذلك عبر تطبيقه الذي حمل اسم Tap Tap .

70. IQUISPIN

جديد التطبيقات IQUISPIN لتحرير الصور الملتقطة بزاوية 360 ردجة

كثيرة بشكل لا يُصدق هي تطبيقات تحرير ومعالجة الصور، ولكن مع تطبيق IQUISPIN الجديد والمتاح حصرًا لمستخدمي أندرويد فسوف يختلف الأمر، وعلى الرغم من كونه محرر للصور، إلّا أنه مُطوّر خصيصًا للصور المتلقطة بزاوية 360 درجة، بحيث معه يمكنك تعديل غالبية هذه النوعية من الصور وبغض النظر عن الكاميرا المستخدمة في التقاطها.

71. Mi Control Center

يقوم تطبيق Mi Control Center بتخصيص طريقة استخدامك لهاتفك الأندرويد

Mi Control Center باختصار هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بتخصيص طريقة استخدامك لهاتف الأندرويد عن طريق تكييف كل شيء وفقًا لتفضيلاتك، بحيث يُقدّم لك تصميمين مختلفين الأوّل مستوحى من واجهة تشغيل شركة شاومي MIUI والآخر مستوحى من نظام التشغيل iOS، فضلًا عن تقديمه لمزايا كثيرة، على سبيل المثال، الإشعارات المُجمّعة والأوامر السريعة والقدرة على اختيار التخطيط الأساسي والألوان لجميع العناصر.

72. iRobot Coding

iRobot Coding لتطوير البرمجيات على أندرويد

مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة في بناء وبرمجة الروبوتات، يمكنك الآن تعلّم البرمجة مع أصدقائك على أندرويد بواسطة التطبيق الجديد iRobot Coding والذي سيكون له مكانة مرموقة بين المهتمين لما هو قادم بالكثير من المميزات والأدوات، ففي البداية ستكتشف الأكواد مع التطبيق بطريقة جديدة تمامًا، بحيث يُتيح لك التنقل بين العالم الحقيقي والافتراضي للروبوتات.

73.  Voicey

Voicey تطبيق جديد للاستماع لرسائل واتساب الصوتية بالوضع الخفي

لطالما كان هناك العديد من التطبيقات المُساعِدة للتطبيقات الشعبية بين المستخدمين، أمثال واتساب وإنستجرام وغيرها، Voicey أحدث هذه التطبيقات، ويمكننا تعريفه بأنه عبارة عن أداة تسمح لك كمستخدم أندرويد بالاستماع إلى الملاحظات الصوتية الواردة على واتساب دون مشاهدة الرسالة، بالتالي توفر الأداة إمكانية الاستماع إلى الصوت دون تقديم تأكيد على أنك قمت بفتح الرسالة، وبدون إظهار إشارة الصح المزدوجة الزرقاء.

74. Nyx

جديد تطبيقات أندرويد: Nyx مشغل صوتيات بمزايا تجعله الأقوى

عبارة عن مشغل صوتيات يُوفّر الكثير من المميزات التي بطبيعة الحال تجعله يستحق التثبيت، وبعيدًا عن التصميم المتقن والرسوم والانتقالات الحركية، يدعم تطبيق Nyx نحو 24 ثيّم مختلف، من بينها الثيم المظلم، وميزة تكرار جزء فقط من المسار الصوتي، إلى جانب دعمه لزيادة مستوى الصوت حتى 150%، مع خيارات جدولة قوائم التشغيل وتصفّح الملفات من خلال المجلدات، وتشغيل الصوت بتأثير ثلاثي الأبعاد.

75. Capacity Info

Capacity Info تطبيق جديد لمراقبة أداة البطارية وتآكلها

لجميع أولئك الذين يرغبون في مراقبة أداء البطارية، يمكن أن يكون تطبيق Capacity Info الجديد على متجر جوجل بلاي، مفيد بشكل خاص، حيث في الواقع، يسمح لك بمشاهدة كيف تتصرف بطارية هاتفك الذكي بالتفصيل، وتحديدًا في إعادة شحنها وتفريغها.

76. Panels 

تطبيق Panels يوفر معه شريط جانبي متعدد المهام قابل للتخصيص

مع تطبيق Panels المتاح مؤخرًا، يمكن إنشاء شريط جانبي متعدد المهام على شاشتك، بالتالي، لا مزيد من البحث ولا حاجة للتنقلات الغير ضرورية مع تطبيق Panels ، بحيث يُوفّر لمستخدميه وصولًا سريعًا إلى التطبيقات المفضّلة وجهات الاتصال، وكذلك درج التطبيقات والمزيد، وكل ذلك عبر التمرير من حافة الشاشة.

77. Heynote

 

يأتي تطبيق Heynote بميزة رئيسية وهي إتاحته لك كتابة أي نوع من النصوص “تذكيرات، قوائم مهام، رسائل ,,إلخ”، وإظهارها بعد ذلك على شاشتك الرئيسية أو شاشة القفل أو كليهما، مع ضمان أن يكون النص مرئيًا بشكل أكبر وغير مخفي، بمعنى آخر، بعيدًا عن نوافذ الإشعارات وعناصر والويدجيت المصغرة.

78. GameOn

GameOn أحدث تطبيقات أمازون وهو مصمم لمشاركة المحتوى المرتبط بالألعاب، مثل مقاطع فيديو اللعب، ليكون بمثابة مسجل ألعاب قوي على جهازك الأندرويد، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث بعد الانتهاء من عملية التسجيل، يمكنك مباشرة مشاركة المقطع مع أي خدمة.

79. Brightness Control Free

Brightness Manager أحد التطبيقات المفيدة جدًا لحملة أجهزة أندرويد، وسبق لنا أن راجعنا التطبيق وتعرفنا على ما يُقدّمه من مميزات لجموع المستخدمين، والآن، هناك إصدار مجاني للتطبيق يحمل اسم Brightness Control Free ، بحيث معه أخيرًا، يمكن للمستخدمين أخذ جولة لمعرفة ما إذا كان ذلك يناسبهم دون إنفاق شيء.

80. Zenchat

مع تطبيق Zenchat الجديد الدردشة والمهام في مكان واحد

عبارة عن تطبيق يجمع ما بين خاصية الدردشة وبين خاصية المهام، بحيث يمكن من خلاله التنسيق مع الآخرين بسهولة تامة، ومع فكرة التطبيق هذه، يدفعنا بالقول أنه بدلًا من إبقاء تطبيقين مفتوحين أثناء التبديل ذهابًا وإيابًا، يمكنك ببساطة الدردشة أثناء إنشاء قوائم مهام يمكن لجميع الأطراف المعنية رؤيتها، والأهم من ذلك، يمكن تعيين مهام لمشاركين محددين، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بحيث هناك خاصية تعيين التذكيرات للمهام.

81. Task Air

جديد تطبيقات أندرويد: Task Air لإدارة المهام والإنتاجية

هو تطبيق مجاني نظيف وبسيط وحتى سهل الاستخدام ويُستحق تجربته، فعلى سبيل المثال، سيكون التطبيق مثالي إذا كنت ترغب في إنشاء قائمة البقالة بسرعة، أو التخطيط ليومك، أو تنظيم الخطوات بسهولة في مشروعك، أو حتى زيادة إنتاجيتك في واجبات عملك إلى الحد الأقصى والكثير من المهام الاخرى.

82. لانشر Ratio‏

Ratio‏ أحد اللانشرات الجديدة والمفيدة على أندرويد

يقول عنه مطوريه أنه ليس مجرد لانشر فحسب، بل تم إعداده لتصوّر الوظائف الأساسية للهاتف للوصول إليها بسرعة، فضلًا عن تصميمة لكي يحمل على تحسين حياتك الرقمية بشكل فريد من نوعه، بالتالي، مع لانشر Ratio‏ ستكون أقل تشتتًا وأكثر إنتاجية، وسوف تُلاحظ أن جميع تطبيقاتك منظمة للغاية، والأهم من ذلك، أن اللانشر يقوم بتصنيف تطبيقاتك تلقائيًا وبذكاء، فعلى سبيل المثال، يتم عرض التطبيقات ذات الصلة ولكل لحظة من يومك.

83. Simple App Locker

Simple App Locker جديد تطبيقات القفل على أندرويد

يتضمن متجر جوجل بلاي الكثير من تطبيقات القفل، ومع ذلك، ليس هناك مشكلة في تجربة جديدها، Simple App Locker أحدث التطبيقات في هذا المجال، ولعل السبب الوحيد الذي يدفعك لتثبيه هو بساطته، فلا يتضمن أي شيء سوى ميزة القفل سواء عبر بصمة الإصبع أو رمز PIN.

84. Bookmark Manager

تطبيق Bookmark Manager لحفظ الإشارات المرجعية بشكل مستقل عن المتصفح

يأتي دور تطبيق Bookmark Manager في حفظ وتصفح وإدارة جميع الإشارات المرجعية بسهولة وبسرعة، ومع هذا التطبيق، سوف تتمكّن من حفظ جميع الروابط والمواقع المفضلة بنقرة، كذلك، إدارة جميع الروابط والوصول إلى جميع الإشارات المرجعية بسرعة، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، حيث يقوم التطبيق أيضًا تنظيم الروابط بمجلدات مثل الهياكل، وذلك كي تتمكن من إدارة الإشارات المرجعية وتصنيفها والوصول إليها بسرعة من تطبيق واحد.

85. Android TV Data Saver

Android TV Data Saver مجرد تطبيق موفّر للبيانات على أجهزة تلفاز أندرويد

أعلنت جوجل مؤخرًا عن تطبيقها الجديد Android TV Data Saver والمتوفّر طبعًا على جميع أجهزة أندرويد تي في “Android TV”، وهنا، أشارت الشركة في وصف التطبيق على متجر جوجل بلاي، بأنه مُطوّر لتقليل استخدام بيانات الهاتف أثناء دفق مقاطع الفيديو والألعاب، وكل ذلك عن طريق الضبط التلقائي لجودة الفيديو.

86. Rebooter

جديد التطبيقات: Rebooter يُقدّم خيارات إعادة تشغيل متقدمة لمستخدمي الروت

Rebooter أحدث التطبيقات التي تتطلب صلاحيات الروت على متجر جوجل بلاي، والذي معه، يمكنك في أي وقت إعادة تشغيل جهازك مع الكثير من الخيارات التي سنذكرها تباعًا، بعبارة أخرى، يُقدّم لك التطبيق خيارات إعادة تشغيل متقدمة عند الضغط المُطوّل على زر الطاقة، على سبيل المثال، يُقدّم لك الخيارات الأساسية كالوضع الآمن وإيقاف/إعادة التشغيل.

87. Quad9 Connect

إذا كنت مهتمًا جدًا بخصوصيتك، فربما قد سمعت عن خدمة Quad9 ، والتي هي عبارة عن خدمة عامة لتحليل DNS بهدف منع الوصول إلى مواقع الويب المصابة بالبرامج الضارة، بالتالي حماية خصوصية المستخدمين، ويكون ذلك من خلال عدم تسجيل عنوان IP الخاص بهم، الآن أصبح تطبيق الخدمة متاح للتحميل على متجر جوجل بلاي.

88. Sky Weatherman

Sky Weatherman أكثر من مجرد تطبيق للطقس، وذلك من خلال السماح بتصفية وتتبع أحوال الطقس المتغيرة للحظات التي تهمك، كما ويتميّز التطبيق، بأحداث جوية محددة مسبقًا تسمى الأحداث الخاصة، مثل طقس الشاطئ أو النزهة أو الجري وعطلة نهاية الأسبوع والمزيد.

89. remove.bg

مع هذا التطبيق قم بإزالة خلفية صورك واستبدالها على أندرويد

هناك العديد من المناسبات التي نرغب في الحصول على خلفية أفضل لصورتنا، ولحسن الحظ هناك العشرات من الأدوات على الويب فضلًا على سطح المكتب توفّر إمكانية إزالة أي خلفية، ولكننا اليوم سنتحدث عن تطبيق متاح لمستخدمي أندرويد يحمل اسم remove.bg المُطوّر خصيصًا لإزالة الخلفيات تلقائيًا من صورك.

90. CalenTile

جديد التطبيقات CalenTile للتحقق من التقويم من لوحة الإعدادات السريعة

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن لوحة يمكنك وضعها في صندوق الإعدادات السريعة في جهاز أندرويد خاصتك، والتي بدورها ستعرض لك تلقائيًا حدث التقويم التالي، بالتالي، سيُتيح لك هذا التطبيق الجديد من التحقق بسهولة من حدث التقويم التالي دون الحاجة إلى فتح تطبيق التقويم أو وجود تطبيق مُصغّر “ويدجيت” كامل على شاشتك الرئيسية.

 

الوسوم