الأخبار

جوجل تتيح لأي شخص المساهمة في صور ستريت فيو 360 درجة عبر هاتفه الذكي

جوجل تتيح لأي شخص المساهمة في صور ستريت فيو 360 درجة عبر هاتفه الذكي - Street View 360

حتى الآن كانت شركة جوجل تعتمد على سياراتها الجوالة والكاميرات المتخصصة المركبة فوقها أو أي آلية أو شخص لإلتقاط صور 360 درجة لخدمتها ستريت فيو “Street View”، لكنها الآن ستتيح لأي شخص المساعدة بذلك فقط عبر هاتفه الذكي.

مع خاصية جديدة تدعى connected photos سيتمكن مستخدمي هواتف أندرويد التقاط صور 360 درجة ونشرها في خدمة ستريت فيو، وتقوم الخاصية عبر تسجيل عدة لقطات والتحرك في الطريق أو المسار ويتم اعتماد تقنية ARCore نفس التي تستخدمها جوجل، وبعدها يقوم تطبيق ستريت فيو بباقي المهمة.

تعمل جوجل على إعادة التدوير التلقائي وتحسين موضع الصورة وإنشاء تجربة حية من سلسلة الصور الملتقطة. وبعدها يتم إضافتها إلى خرائط جوجل في نفس الموقع الملتقطة منه الصور، بالتالي تكون قد ساهمت في إغناء الخدمة.

ستلاحظ على الخريطة أن صور ستريت فيو المصورة من قبل المستخدمين تظهر على شكل عدة نقاط زرقاء تمثل المسار الذي يمشي فيه المستخدم ويلتقط الصور.

كانت الخدمة تعاني من قلة الانتشار في الكثير من المناطق النائية ودول العالم لأن جوجل تعتمد على سيارات وأجهزة خاصة بها مع كاميرات متقدمة متعددة. لكن الآن عندما توفر لأي شخص المساهمة بذلك، هذا من شأنه زيادة الدعم الذي ستحصل عليه ستريت فيو.

حالياً الميزة متاحة في بعض الدول ليس من بينها أية دولة عربية، لكن ستضاف المزيد من الدول لاحقاً.


المصدر:

Google

الوسوم