الأخبار

بلايستيشن 5 يحقق ضعفي مبيعات الغريم “إكس بوكس X”

بلايستيشن 5

أظهر تقرير تحليلي لسوق وحدات الألعاب تفوق شحنات جهاز بلايستيشن 5 “PS5” على غريمتها إكس بوكس “Xbox Series X”؛ اللتين أطلقتا رسميًا في وقت متقارب بداية نوفمبر الجاري.

وفقًا لـVGChartz حققت وحدة ألعاب سوني PS5 مبيعات أعلى مرتين تقريبًا من مايكروسوفت اكس بوكس “Xbox Series X”؛ بمجموع مبيعات وصل إلى 2.5 مليون وحدة في جميع البلدان التي تم إطلاقها فيها.

حيث كان مجموع المبيعاتفي 13 نوفمبر الجاري _بداية الإطلاق_ بين 1.3 مليون إلى 1.6 مليون جهاز بلايستيشن 5 ؛ وحسب الإحصائية تم بيع من 800 ألف إلى 900 ألف جهاز في 19 نوفمبر أي عقب إطلاقه في بقية دول العالم.

في المقابل أظهر التقرير تحقيق سلسلة إكس بوكس X مبيعات ما بين 1.2 مليون إلى 1.4 مليون وحدة تم بيعها في غضون 24 ساعة من الإطلاق الرسمي في 10 نوفمبر الجاري.

فيما قامت شركة سوني بشكر محبيها فور إطلاق الجيل الجديد من وحدة الألعاب معلنة تحقيق أضخم بداية لوحدة بلايستيشن على الإطلاق. وتعد هذه الأرقام مبشرة للشركة اليابانية وخصوصًا أن العديد من جماهير ومحبي بلايستيشن لم يحظوا بفرصة اقتنائها خلال الفترة الماضية؛ ومازالو على أمل أن تتوفر في متاجر بيع التجزئة قبل نهاية العام.

كانت مايكروسوفت قد توقعت سابقًا عدم قدرتها على مجاراة الطلب على أجهزتها الجديدة، لكن رغم ذلك مازالت سوني تتفوق عليها من حيث المبيعات كما يظهر التقرير.


المصدر:

givemesport

زر الذهاب إلى الأعلى