الأخبار

فتح باب التقديم لأول نسخة من “مسرعة جوجل للأعمال الناشئة” في المنطقة

فتح باب التقديم لأول نسخة من

أعلنت شركة جوجل عن فتح باب التسجيل في النسخة الأولى من برنامج “مسرعة جوجل للأعمال الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لتتيح للمهتمين في جميع دول المنطقة التقديم معها.

كانت جوجل قد أعلنت عن البرنامج نفسه في شهر أكتوبر الماضي كجزء من برنامجها الإقليمي لتطوير الأعمال في المنطقة “انطلق مع Google“. سيقدم البرنامجحاضنة لتسريع الأعمال مدتها ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأولي (Series A) في المنطقة.

تقول الشركة أنه ومن المقرّر بدء البرنامج في شهر يناير 2021 ضمن منصة افتراضية وسيتضمّن من 10 إلى 15 شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

متطلبات الاشتراك في برنامج “مسرعة جوجل للأعمال الناشئة”

سيكون على مؤسّسي الشركات الناشئة المختارة أن يحدّدوا أهم التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك التنسيق مع الخبراء المعنيين من جوجل والقطاع لحل هذه التحديات. وسيتضمّن البرنامج كذلك تقديم خدمات الدعم والتدريب لمؤسّسي الشركات الناشئة بشأن التحديات التقنية والمهنية المختلفة، بالإضافة لفرصة المشاركة في ورش عمل حول تقنيات تعلم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم ومهارات القيادة.

وتشترط جوجل أن تكون الشركة الناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا، ومقرّها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحظى بتمويل أوّلي.

فيما ستأخذ جوجل في الاعتبار المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلّها وكيفية عملها على تقديم تجربة قيّمة للمستخدمين ومساهمتها في معالجة تحدٍ حقيقيٍ على صعيد المدينة أو الدولة أو المنطقة ككل. كذلك ستضع في اعتبارها ما إذا كانت الشركة الناشئة تهدف إلى توظيف تكنولوجيا تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها وعملياتها التشغيلية للمساعدة في حل التحديات الحالية والنمو على المدى الطويل.

وبهذا الشأن، قال سليم عبيد، المسؤول الإقليمي لعلاقات المطوّرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجوجل: “تحتضن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العديد من أصحاب الأعمال المحليين الذين أثبتوا عزمهم على المساعدة في التصدّي للتحديات التي نشأت خلال الجائحة وحلّها باستخدام التكنولوجيا المتطوّرة. ومن هذا المنطلق، يسعدنا الإعلان عن فتح باب التقديم للمشاركة في الإصدار الأوّل من “مسرّعة Google للأعمال الناشئة” في المنطقة، ونحن نتطلّع إلى العمل مع الجيل القادم من المبتكرين”.

يُشار أن باب التسجيل سيستمر مفتوحًا حتى اليوم الأخير بالعام 31 ديسمبر 2020، ثم سيتم في يناير من العام التالي تحديد الشركات المختارة.

زر الذهاب إلى الأعلى