الأخبار

شركة إيمنسا للتكنولوجيا تضخ أكبر استثمار في طباعة ثلاثية الأبعاد في المملكة العربية السعودية

شركة إيمنسا للتكنولوجيا تضخ أكبر استثمار في طباعة ثلاثية الأبعاد في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة إيمنسا للتكنولوجيا، وهي الشركة الرائدة في الطباعة ثلاثية الأبعاد في المنطقة، عن دخولها السوق السعودي من خلال الاستحواذ الكامل على شركتين رائدتين تعملان في نفس المجال في المملكة، وهما “شركة ثلاثية الأبعاد شكل 3D (Shakel 3D) و “لاي لابس Laylabs.. وتمثل هذه الخطوة جانبًا مهمًا من شركة إيمنسا الهادفة إلى توسعة نطاق وجودها إقليميًا لتقديم خدماتها لعملائها في المملكة العربية السعودية.

وتم تأسيس الشركتين في المملكة في 2016 و2018 على التوالي، وهما من الشركات الرائدة والأكثر تطورًا في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد في المملكة، وتقدمان خدماتهما لشركات النفط والغاز والقطاعات الصناعية الأخرى، ما يتوافق مع تخصص إيمنسا كشركة تتمتع بخبرة وقدرات واسعة.

وبفضل هذا الاستثمار، سيتم إنشاء أكبر منصة للطباعة ثلاثية الأبعاد والأكثر تقدمًا في المنطقة، إلى جانب تحقيق الانتشار العالمي، على نحو يضاهي الشركات في أوروبا وأمريكا الشمالية. كما ستستثمر إيمنسا ملايين الدولارات لتوسيع قدراتها في المملكة، والعمل على الارتقاء بها.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال فهمي شوا، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة إيمنسا للتكنولوجيا: “تقدم إيمنسا حاليًا خدماتها لكافة دول مجلس التعاون الخليجي، وبفضل عمليات الاستحواذ الحالية، نسعى إلى جعل المملكة سوقًا رئيسيًا لخدمة القدرات المحلية وتطويرها، والعمل على تحقيق التوسع السريع لاعتماد الطباعة ثلاثية الأبعاد داخل المملكة، وهو ما نعتبره توسًا تجاريًا لشركتنا، وترسيخًا لقدراتنا المتنامية في المملكة.”

وقال المهندس عمر عبدالله أبوحباية، مدير إيمنسا السعودية، الشركة التي تم تأسيسها حديثًا في المملكة والمدير التنفيذي لعمليات مجموعة إيمنسا: “يسعدنا تأسيس هذه الشراكة، ونحن واثقون من أن قطاع الصناعة بالإضافة أو بما يعرف بالطباعة ثلاثية الأبعاد على المستوى الإقليمي سيصل إلى آفاق جديدة. ومن شأن الخبرات التي تمتلكها “شكل 3D” وإيمنسا في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد أن تساعد على نشر الحلول الرقمية في الصناعة. إننا على يقين تام من أن السوق السعودي سيستفيد من الاستخدامات المختلفة لهذه التقنيات في جميع القطاعات.”

وأكد الشوا أنه من خلال الاستحواذ على البنية الحالية للشركتين والاستثمار فيهما، يمكن تسريع وتيرة تطوير قطاع الطباعة ثلاثية الأبعاد للأغراض الصناعية في المملكة، وتزويد فريقيهما بمنصة إيمنسا الدولية.

يُشار أن إيمنسا لعبت منذ إنشائها في العام 2016، دورًا مهمًا في عدد من المشاريع المهمة للطباعة ثلاثية الأبعاد في جميع أنحاء المنطقة الخليجية والعربية. ونجحت الشركة في تطوير تطبيقات صناعية وميكانيكية للعملاء في مختلف القطاعات، بما في ذلك الدفاع والنقط والغاز والطيران والطب والنقل، كما أنها تنتمي إلى عضوية التحالف العالمي المسئول عن وضع المبادئ التوجيهية لطباعة الأجزاء المعدنية ثلاثية الأبعاد لصناعات النقط والغاز والقطاع البحري. وتسجيل الشركة وجودًا حقيقيًا لها في دبي والشارقة بدولة الإمارات، إضافة إلى الكويت والرياض والدمام بعد هذه الشراكة، وستعلن قريبًا عن دخولها في سوق الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى