برامج

خدمة الألعاب السحايبة Stadia من جوجل متوفّرة الآن كتطبيق ويب على iOS

خدمة الألعاب السحايبة Stadia من جوجل متوفّرة الآن كتطبيق ويب على iOS من آبل

بسبب القيود التي تفرضها آبل على متجر تطبيقاتها، فكان من المستحيل أن نرى الخدمة السحابية Stadia من شركة جوجل كتطبيق مستقل على متجر آب ستور كما هو الحال تمامًا مع أندرويد، ومع ذلك، فقد أعلنت جوجل عن توفير تطبيق الخدمة كتطبيق ويب يمكن الوصول إليه عبر متصفّح سفاري، وذلك للتحايل على قيود متجر تطبيقات آبل.

بدوره، يتزامن هذا الإعلان مع الذكرى السنوية الأولى لإطلاق خدمة Stadia للجمهور، وبنفس الوقت، أعلنت جوجل عن أوّل قائمة من الألعاب المجانية القادمة للخدمة، وذلك بعد الكشف الأسبوع الماضي عن أن الإصدار الرئيسي من لعبة Bungie’s Destiny 2 متاح مجّانًا لأي شخص لديه حساب جوجل ومُشترك أصلًا في Stadia.

خدمة الألعاب السحايبة Stadia من جوجل متوفّرة الآن كتطبيق ويب على iOS
خدمة الألعاب السحايبة Stadia من جوجل متوفّرة الآن كتطبيق ويب على iOS

وبنفس الوقت، أعلنت جوجل نيتها إطلاق ميزة State Share في شهر يناير من العام المقبل، وهي ميزة ستسمح للاعبين بمشاركة وجهة نظرهم في لعبة مع المشاهدين أو المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك، روّجت جوجل العديد من الإحصائيات الرئيسية دون الكشف عن عدد الأشخاص الذين اشتركوا في Stadia أو اشتركوا في خدمة Pro الخاصة بها.

وهنا تقول الشركة أنها أدخلت أكثر من 80 لعبة في الأشهر الـ 12 الماضية إلى المنصة، مع خطط لدعم أكثر من 135 لعبة بحلول نهاية العام، كما وتم إضافة أكثر من 100 ميزة جديدة إلى النظام الأساسي في آخر 12 شهرًا، بما في ذلك مشاركة العائلة، والتي تتضمن أكثر من 50 لعبة Stadia Pro تم توفيرها مجانًا منذ إطلاق الخدمة، مع توفر أكثر من 30 لعبة نشطة اعتبارًا من هذا الشهر.

أخيرًا،خطوة جوجل هذه ليست الوحيدة، حيث من المنتظر أن نرى الخدمة المنافسة xCloud من مايكروسوفت بنفس الآلية على iOS، واليوم، أعلنت نفيديا أيضًا عن إطلاق خدمتها للألعاب السحابية GeForce Now كتطبيق ويب تجريبي على iOS.


المصدر.

الوسوم