برامج

خرائط جوجل تأتي بالمزيد من ميزات التنقل في الوباء

خرائط جوجل تضيف مزيدًا من خيارات التنقل للمستخدمين بالتزامن مع ذكرى اكتشاف أول حالة كوفيد-19.

خرائط جوجل تأتي بالمزيد من ميزات التنقل في الوباء

بالأمس، كانت الذكرى الأولى لاكتشاف أوّل حالة بفيروس كورونا، وخلال هذا العام ومع انتشار الفايروس في العالم بأسره، كثّفت جُلّ الشركات في تحديث منتجاتها لتكون أكثر فائدة أثناء الجائحة، وطبعًا من بين هذه الشركات العملاقة جوجل.

وبعيدًا عن منتجات الشركة ونُركّز حاليًا على خدمتها الخرائط، حيث الآن ستُساعد الإضافات الجديدة على معرفة مدى إنشغال الحافلات والقطارات في إبقاء الأشخاص آمنين عند الخروج وفي المحيط، فضلًا عن وصول وضع القيادة الذي طال انتظاره.

كذلك، أشارت جوجل بأنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم تحديث طبقة معلومات الكوفيد 19 في كل من إصدارات أندرويد و iOS من خرائطها، وذلك لإظهار جميع الحالات في منطقة معينة، كما سيتم تقديم روابط للسلطات المحلية يستعين بها المستخدم، وسيتم أيضًا توفير معلومات الازدحام في الوقت الحالي للعديد من طرق النقل.

وفي سابق المواعيد، أتاحت خرائط جوجل ميزة “طلب الطعام”، وتحديدًا في “الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وأستراليا والبرازيل والهند”، لتتضمّن الآن خيار تحديثات الحالة وتتبع الطلب لتوقع موعد وصوله، كما وتم إضافة معلومات حول أوقات الانتظار ورسوم التوصيل وأكثر.

أخيرًا، فيما يخص وضع القيادة المُنتظر، فقد أصبح الآن متاحًا في نسخة المعاينة وفي الولايات المتحدة فقط، وينصب تركيزه حول التنقل المبسط بالصوت أثناء القيادة، مما يسمح لإجراء مكالمات مع بقاء الخريطة على الشاشة، على أن يظهر هذا الوضع عند البدء في التنقل، أو تشغيله يدويًا من قسم التنقلمن إعدادات مساعد جوجل.


المصدر:

Google

زر الذهاب إلى الأعلى