الأخبارمقالات

تطبيق Nvidia Broadcast يساعدك بتحويل أي مكان إلى استديو بث بفضل الذكاء الاصطناعي

تطبيق إنفيديا Nvidia Broadcast يساعدك بتحويل أي مكان إلى استديو بث بفضل الذكاء الاصطناعي

يشهد العالم منذ بداية 2020 زيادة مضطردة في استخدام الفيديو عبر الإنترنت لاسيما خدمات البث المباشر نمت بشدة منذ بداية العام؛ فعلى سبيل المثال ارتفعت نسبة عدد المستخدمين على منصة تويتش التي تعتبر من أشهر منصات البث إلى 89% وزاد معها نسبة المشاهدات 56%، وهو ما يوحي بالاهتمام البالغ بقطاع البث الفترة الأخيرة ما دفع إنفيديا للعمل على توفير بيئة مناسبة للمستخدمين مع تطبيق Nvidia Broadcast.

وربما لا يبدو الأمر غريبًا على إنفيديا التي توفر أفضل التقنيات مع معالجاتها؛ حيث سبق وقدمت رفقة سلسلة GeForce RTX 20 Series نظام ترميز NVIDIA Encoder لمساعدة المستخدمين بالحصول على أفضل جودة ممكنة والاستفادة من عتاد أجهزتهم للاستمتاع بتجربة لعب مميزة وبث رحلة لعبهم على منصات مختلفة مثل Discord، OBS، تويتش، وغيرها بأفضل جودة ممكنة.

ولم تتوقف إنفيديا عند هذا الحد، حيث عملت على توفير تجربة أكثر حيوية للمستخدمين للبث المباشر بصور متكاملة. فكما نعرف لا يمكن للكثيرين الحصول على أفضل مكان لتحويله إلى استديو خاص للبث ولا حتى على كاميرات بجودة عالية أو ميكروفونات كبيرة، ولا حتى شاشات خضراء للكروما. لكن لحظة…! لماذا هذا كله؟ ربما رفقة مع أحدث معالجات إنفيديا وتطبيق Nvidia Broadcast لن يحتاج الغالبية العظمى للكثير من الأدوات.

فقد قدمت إنفيديا رفقة سلسلة معالجات رسومات GeForce RTX 30 Series تطبيق NVIDIA Broadcast الذي يساعد أي مستخدم لتحويل غرفته أو المكان الذي يتواجد فيه إلى استديو بث من خلال تحويل كاميرات الأجهزة التقليدية والميكروفونات إلى أجهزة احترافية بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتنقيح وتنقية الصوت والصورة ليتناسب مع حاجة المستخدم.

ويعمل تطبيق NVIDIA Broadcast من خلال ثلاثة عوامل رئيسية:

  • إزالة الضوضاء: يساعد التطبيق في التعرف على الصوت في البث وإزالة جميع الشوائب والمعوقات الأخرى مثل ضجيج الأطفال، جرس البيت، صوت لوحة المفاتيح، وغيرها بكفاءة عالية وكأن المستخدم نفسه فقط من يتواجد بالمكان.
  • توفير خلفية افتراضية: يتيح التطبيق اختيار خلفية افتراضية أثناء البث لتجنب إظهار أي شيء لا يرغب به في المكان.
  • التركيز على الأشخاص في البث: يقوم التطبيق على تتبع الشخص في البث وتتبع تحركه في الصورة واستمرار التركيز عليه حتى لو انتقل من مكان لأخر.

وإذا كان Nvidia Broadcast يوفر جميع هذه الخصائص، فبطبيعة الحال لن يقتصر استخدامه على بث الألعاب، فيمكن لجميع المستخدمين الاستفادة منه في مؤتمرات الفيديو أو البث المباشر لأغراض أخرى على منصات مثل Zoom أو Discord.

ويتوافر التطبيق رفقة معالجات رسومات إنفيديا بتقنيات تتبع الأشعة المتمثلة في GeForce RTX، TITAN RTX، و Quadro RTX بفضل نوى المعالجة بالذكاء الاصطناعي Tensor Core AI المدمجة معها.

وبهذا فإن أي شخص بإمكانه بدء البث المباشر دون الحاجة للكثير من الإضافات، فالأمر الآن يقتصر على شراء جهاز يحمل معالج رسومات إنفيديا مع تقنية تتبع الأشعة. وكما نعرف، لن يقدم هذا الجهاز فرصة لتقديم أفضل بث مباشر، بل سيقدم أقوى تجربة أداء ممكنة بفضل القدرات الكبيرة يوفرها وتكلمنا عنها كثيرًا في السابق.

يمكن بدء التجربة المميزة مع العديد من الخيارات في السوق، لا سيما هذا الجهاز مع معالج RTX 3070 الذي كشفت عنه إنفيديا قبل أسابيع قليلة.

ولرؤية قدرات NVIDIA Broadcast عن كثب، هذا الفيديو يقدم صورة مميزة:

زر الذهاب إلى الأعلى