الأخبار

آيسر تكشف عن مترجم الألعاب الإلكترونية SigridWave الذكي لمنصة Planet9

آيسر تكشف عن مترجم الألعاب الإلكترونية SigridWave المدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي لمنصة Planet9 - Acer

أعلنت شركة آيسر عن مترجم الألعاب الإلكترونية، SigridWave ، الذي يعمل الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لمنصة Planet9 التابعة للشركة والخاصة بالألعاب. وقد تم تصميم SigridWave للتعامل مع المفردات والمصطلحات الخاصة بالألعاب الإلكترونية. وبالتزامن مع الإعلان، قالت الشركة أن منصة Planet9 حصلت على تحديثات تشمل القدرة على تأسيس أندية خاصة بالفرق أو العلامات التجارية وعلى تنفيذ أطر عمل لاستضافة البطولات. 

تعد منصة Planet9 بمثابة مجتمع مفتوح يزود اللاعبين العاديين والمتنافسين بالأدوات اللازمة لتحسين تجربتهم عبر مساعدتهم على المشاركة في المشهد التنافسي والحصول على وجهات نظر موضوعية حول طريقة لعبهم وإيجاد مجتمع من اللاعبين المتشابهين في التفكير.

SigridWave – مترجم الألعاب الإلكترونية مع الذكاء الاصطناعي من آيسر

يعتبر SigridWave مترجم للألعاب الإلكترونية يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ومدرب على مصطلحات الألعاب، حيث يستفيد من تقنيات التعليم العميق لكسر حواجز اللغة وتسهيل التواصل بين اللاعبين حول العالم. ويتم تهيئة SigridWave الذي جرى دمجه في منصة Planet9 قبل بدء اللعب، ثم يعمل كطبقة قابلة للتخصيص داخل اللعبة كما تقول آيسر. ويستخدم SigridWave أثناء اللعب تقنية التعرف التلقائي على الحديث (ASR) لتحويل الحديث الصوتي إلى نصوص. ويتم تشغيل النص بعد ذلك من خلال تكنولوجيا الترجمة الآلية العصبية (NMT) ، والتي جرى تدريبها حتى الآن بأكثر من 10 ملايين زوج من الجمل ثنائية اللغة، ما يُمكِّنها من فهم المصطلحات المرتبطة بألعاب معينة (مثل “ADS” أو”camping”) وتعلم كيف يعبِّر اللاعبون عن أنفسهم. 

وتقول آيسر حول هذا الأمر: “يعد السياق عقبةً رئيسيةً في الترجمة الآلية، حيث تحمل العديد من الكلمات أكثر من معنى محتمل، وتكافح أجهزة الحاسوب لتمييز الترجمة الأكثر ملاءمة للموقف الحالي عندما تكون غير قادرة على معالجة الفروق الدقيقة بين المعاني. وجرى تصميم الذكاء الاصطناعي الخاص بـ SigridWave خصيصًا للألعاب الإلكترونية، حيث جرى تدريبه حتى الآن لأكثر من 1000 ساعة من الكلام المرتبط بالألعاب الإلكترونية ( صوت + كتابة )، مما يمكنه من نقل الرسائل المكتشفة بدقة إلى المستخدمين بلغة يمكنهم فهمها.”

سيكون هناك إصدار تجريبي مغلق من مترجم الألعاب SigridWave في الربع الرابع من عام 2020، على أن يكون متاحًا للترجمة ثنائية الاتجاه بين الإنجليزية والماندرين في عدد من عناوين FPS الرئيسية مثل Tom Clancy’s Rainbow Six Siege. 

 

الوسوم