برامج

كروم على أندرويد يختبر وضع مقاطع تعليمية خاصة به

جوجل كروم على أندرويد يختبر وضع مقاطع تعليمية خاصة به

عندما يتعلق الأمر بمتصفّح كروم والانتقال بين إعداداته، فهو بالغالب بسيط لحدٍ كبير، ومع ذلك، هناك العديد من الوظائف التي يصعُب معه اكتشافها، ولهذا السبب، تختبر جوجل حاليًا إضافة مقاطع فيديو تعليمية لمتصفحها، وحاليًا هذه الخاصية متاحة على نسختي كروم كناري وكروم للمطورين في أندرويد.

ولتفعيل هذه الإضافة، عليك الانتقال إلى صفحة العلامات “flag”، والبحث على إعداد “video-tutorials” ومن ثم تنشيطه، وستُلاحظ ظهور بطاقة جديدة أسفل اختصارات الموقع في صفحة علامة تبويب جديدة، وهنا، يمكنك التنقل بين البطاقات، على أن يؤدي النقر عليها إلى فتح قائمة بجميع المقاطع المتاحة، مع خيار التشغيل بواسطة مشغل الفيديو على الهاتف.

من جانبه أيضًا، وفيما يخص هذه البطاقات، فكل بطاقة تحمل عنوان تُشير إليه، على سبيل المثال “كيفية استخدام جوجل كروم” أو “كيفية تنزيل المحتوى لاحقًا” أو “كيفية البحث باستخدام كروم”، أو حتى كيفية البحث بصوتك وأكثر.

أخيرًا، ما زالت هذه الإضافة مقتصرة فقط على نسخة المتصفح في أندرويد، ولا يوجد أي تعليمات برمجية على نسخة إصدار سطح المكتب “على الأقل في الوقت الحالي”، وكما أشرنا، هي متاحة الآن على نسختي Chrome Dev و Chrome Canary.


المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى