الأخبار

نوكيا تطلق أول جهاز بث لها “Streaming Box 8000” بسعر 120 دولار أمريكي

نوكيا تطلق أول جهاز بث لها

ستطلق شركة نوكيا أول جهاز بث تلفزيوني لها “Streaming Box 8000″ خلال الفترة القادمة؛ حيث سيأتي تحت علامتها التجارية التابعة StreamView؛ التي استحوذت عليها مؤخرًا وخصتها برخصة بيع أجهزة التلفاز والبث وأجهزة الراديو الرقمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

نوكيا Streaming Box 8000 سيحمل مواصفات مميزة قد تتفوق على أجهزة البث الأخرى المتوفرة في السوق؛ بعتاد يتكون من معالج رباعي النواة ” Amlogic S905X3″ ورام Cortex-A55 _لم يتم تحديد سعتها لكن يتوقع أن تكون 2 جيجابايت_مع معالج رسومي Mali-G31 MP2.

ويأتي الجهاز مع تقنية اتصال لاسلكي WiFi 5 وبلوتوث 4.2 ومنافذ متعددة USB 3.0 و A وC وكذلك Ethernet وHDMI والمنافذ الرئيسية المعيارية الأخرى المتواجدة في الأجهزة المشابهة.

ويدعم نوكيا Box 8000 تقنية 4K لكن مع عدم الإشارة إلى دعمه تقنتي الفيديو والصوت Dolby Vision أو Dolby Atmos؛ وبكل تأكيد سيدعم تقنية HDR10؛ لاسيما أن عتاده يظهر قدرة على تقديم أداءً عاليًا.

بالنسبة لنظام التشعيل سيكون أندرويد 10 ويحمل معه تطبيقي نتفلكس وأمازون برايم بتنصيب مسبق؛ فيما يمكن تحميل وتنصيب تطبيقات خدمات البث الأخرى مثل ديزني بلس من متجر التطبيقات “جوجل بلاي”.

السعر والتوفر في السوق

سيتوفر جهاز بث نوكيا في القارة الأوروبية خلال الأسابيع القادمة أو قبيل أعياد الميلاد بالتحديد؛ بسعر 100 يورو أي ما يقارب 120 دولار أمريكي؛ بحيث سيأتي مع جهاز تحكم عند بعد ومحول وكابل HDMI في نفس العلبة.

مواضيع ذات صلة:

نوكيا تكشف عن هاتف Nokia C3 بنظام أندرويد 10 وتعلن إطلاقه في السعودية


المصدر

gizmochina

زر الذهاب إلى الأعلى