الأخبار

سامسونج تحقق إيرادات مالية عالية في ربعها المالي الثالث من العام “2020”

سامسونج تحقق إيرادات مالية عالية في ربعها المالي الثالث من العام "2020"

أعلنت شركة سامسونج “Samsung Electronics” عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري 2020 بتحقيق إيرادات عالية بلغت 66.9 تريليون ون كوري جنوبي أي ما يقارب 6.1 مليار دولار أمريكي.

وجاء إعلان الشركة الكورية عبر مدونتها الرسمية مع الإشارة إلى زيادة الطلب على أجهزتها الاستهلاكية خلال هذه الفترة وتحقيقها صافي ربح 12.35 تريليون ون كوري جنوبي ما يعادل 902 مليون دولار أمريكي بالرغم من أثار جائحة كورونا الاقتصادية.

وأوضحت سامسونج ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث بنسبة 52% بالمقارنة مع الربع السابق معزية هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية الأخرى بالإضافة لفعالية نظامها في التسعير والتكلفة.

كما وحقق الربع الحالي زيادة أيضًا في الأرباح بنسبة 59% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي؛ في ظل المبيعات القوية في قطاع الذواكر والمنتجات الاستهلاكية التي تتمتع بالمناسبة بأرضية صلبة في السوق مع زيادة الطلب على مكونات الهواتف وأجهزة الحاسوب.

وهذا يأتي مع تحقيق قطاع الشاشات وأجهزة التلفاز أرباحًا أكبر من أي وقت سابق ساهمت جميعها في زيادة إيرادات وصافي ربح الشركة الكورية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حتى 30 سبتمير الماضي.

فيما توقعت الشركة تعافي الطلب الاستهلاكي العالمي في العام المقبل 2021 مع احتمالية تأثير موجات جديدة من جائحة كورونا على العرض والطلب في السوق العالمي بنسب مختلفة.


المصدر:

Samsung

 

زر الذهاب إلى الأعلى