برامج

خدمة زووم تدعم الآن التشفير التام والبث عبر يوتيوب

خدمة زووم تدعم الآن التشفير التام والبث عبر يوتيوب - Zoom

هذا العام وفي ظل انتشار جائحة كورونا، شهدت خدمة زووم “Zoom” لمؤتمرات الفيديو نموًا لا يُصدق، حيث أصبحت أكثر الخدمات شهرة في هذا المجال، وقد دعم ذلك التحديثات المنتظمة القادم معها كل ما هو مهم ومفيد للمستخدمين.

وقبل أيام من الآن، أعلنت زوومنيتها معالجة مشكلة أمنية رئيسية من خلال دعمها التشفير التام “التشفير من الطرف للطرف” أو ما يُعرف باسم “E2EE”، الذي بدوره يختلف عن التشفير الذي كان موجود بالخدمة سابقًا “على خوادم الشركة”.

ومع ذلك، نوّهت الشركة أن بعض المميزات لن تعمل معك إلّا في حالة كان هذا الإعداد نشط على كلا الطرفين، حيث عند استخدام E2EE، سيفقد المستخدمون مؤقتًا الدعم للتسجيل السحابي والبث المباشر والنسخ المباشر والغرف الفرعية، كذلك الاستطلاع والدردشة الخاصة 1: 1، فضلًا عن ردود فعل الاجتماع وخيار الانضمام من قبل المضيف.

خدمة Zoom تدعم الآن التشفير التام والبث عبر يوتيوب
خدمة Zoom تدعم الآن التشفير التام والبث عبر يوتيوب

بالتالي، إذا كنت تريد تجربة E2EE في Zoom، فستحتاج إلى تمكينه في إعدادات حسابك وتشغيله لكل اجتماع، ومرة أخرى، ضع في اعتبارك أن المشاركين الآخرين لن يتمكنوا من الانضمام إلى الاجتماع إذا لم يتم تمكين الميزة في حساباتهم.

أخيرًا، وبالإضافة إلى هذا الدعم الأمني، وفّر التحديث خيار البث على خدمة يوتيوب من على الهواتف المحمولة، محاذاة بإمكانية تغيير نغمة الرنين لأنواع مختلفة من المكالمات، على أن تكون هذه الإضافات متوفّرة للجميع من اليوم.


المصدر:

Zoom.

زر الذهاب إلى الأعلى