الأخبار

إيرادات هواوي ماتزال ثابتة نسبيًا بالرغم من الحظر الأمريكي والكورونا

أعلنت شركة هواوي عن إيرادات الربع المالي الثالث من العام الجاري 2020 أمس الجمعة؛ حيث أوضحت النتائج تحقيقها زيادة في إيراداتها بنسبة 9.9 % خلال الشهور التسعة الأولى من العام ؛ ويأتي هذا بالرغم من الحظر الأمريكي وجائحة كورونا.

وأوضحت الشركة في بيانها أنها حققت 100,44 مليون دولار من الإيرادات في الفترة الممتدة من يناير حتى سبتمبر؛ مع الإشارة إلى نمو الإيرادات بنسبة 13% من بداية العام وصولًا إلى شهر يونيو الماضي.

وكانت نسبة صافي الربح خلال فترة الشهور التسعة من العام  8% من إجمالي الإيرادات؛ بينما حققت الشركة صافي ربح بنسبة 8.7% خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019.

الانكماش يعتبر طبيعيًا بنسبة لشركة تواجه حظرًا أمريكا وعقوبات على المستوى المادي ومكونات الأجهزة إلى الشق البرمجي والتطبيقات الأساسية لمعظم مستخدمي أجهزة الأندرويد ونظامها الذي تملكه جوجل.

وبالرجوع لبداية العام كان مدير هواوي التنفيذي Richard Yu قد تحدث عن قرب توقف هواوي إنتاج معالجات كيرين الخاصة بها بسبب المنع الأمريكي لمصنعي أشباه الموصلات من تزويد الشركة باحتياجاتها وإنتهاء رخصة استخدام معمارية ARM؛ وبناءً عليه توقع انخفاض في إيرادات الشركة خلال الفترات القادمة.

وكان تقرير لوكالة رويتر قد سلط الضوء على خطة هواوي للتخلي عن جزء من شركتها التابعة “هونر” حيث دخلت في محادثات مع مواطنتها الصينية “DCG” وعدد من الأطراف الأخرى في صفقة قد تصل لحوالي 25 مليون يوان قد يكون لها دور في الالتفاف على العقوبات المفروضة على الشركة وتعويض بعض حسائرها ربما !.


المصدر

Channelnews

 

 

الوسوم