برامج

تطبيق يوتيوب يدعم أخيرًا اختيار جودة الفيديو افتراضيًا وأكثر

تطبيق يوتيوب يدعم أخيرًا اختيار جودة الفيديو افتراضيًا وأكثر

في يونيو الماضي، ظهرت نسخة جديدة “تجريبية” من تطبيق يوتيوب على أندرويد وقد وفّرت معها إعدادات فيديو جديدة ومبسطة، ومنذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، لم تظهر هذه الإعدادات إلّا لعدد محدود من المستخدمين، لكن اليوم أصبحت وأخيرًا متاحة بشكل أوسع، مع انتظار إطلاقها رسميًا لجميع المستخدمين، بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة أخرى في غاية الأهمية وهي تعيين جودة الفيديو الافتراضي لشبكة الواي فاي وبيانات الهاتف.

في السياق ذاته، أشارت يوتيوب أنه تم تعديل قائمة إعدادات جودة الفيديو، حيث بدلاً من الأرقام الدقيقة، يمكنك الآن الحصول على أربع خيارات أساسية.

تأتي الخيارات الجديدة في تطبيق يوتيوب على النحو التالي:

  • توفير البيانات “جودة منخفضة من 144 بكسل إلى 480 بكسل.
  • جودة أعلى “من 720 بكسل وما فوق”.
  • جودة تلقائية “اختيار يوتيوب”
  • متقدم “اختيار الدقة التي تريدها بالضبط”.

من جانبه أيضًا، تتوفّر هذه الإعدادات على أساس كل فيديو، مع إمكانية تعيين التفضيلات الافتراضية في التطبيق، حيث بالانتقال إلى إعداداته، تحتوي قائمة تفضيلات جودة الفيديو الجديدة، التي تمت تسميتها بوضوح على أنها تجريبية، على إعدادين متميزين للجودة الافتراضية على شبكات الهاتف المحمول وعلى شبكة Wi-Fi.

وهنا، يمكنك اختيار حفظ البيانات على 4G / 5G والاستمرار في الحصول على جودة عالية على شبكة الواي فاي، أو العكس إذا كان ذلك يناسبك، أو حتى فرض أي من الخيارين في جميع الحالات، بنفس الوقت، يمكنك أيضًا الوثوق في يوتيوب لاختيار الإعداد التلقائي، مع عدم وجود طريقة لاختيار جودة دقيقة للتطبيق بأكمله.

أخيرًا، يبدو أن هذا التغيير من جهة الخادم، وكما أشرنا هو غير متوفّر في الوقت الحالي لجميع المستخدمين، حتى لو قمت بتحميل أحدث الإصدارات التجريبية ليوتيوب على هاتفك، ومع ذلك، نأمل بأن نرى هذا الدعم قريبًا وعلى جميع منصات التشغيل المعروفة.

الوسوم