الأخبار

معالجات سنابدراجون سلسلة -4 ستدعم 5G في الهواتف الرخيصة (200$)

يتوقع أن تخدم الرقاقة هواتف أندرويد يتراوح سعرها من 125$ -250$

معالجات سنابدراجون سلسلة -4 ستدعم 5G في الهواتف الرخيصة

لم تكتفي شركة كوالكوم بأن تكون رقاقاتها هي السباقة لتقنية الجيل الخامس في الهواتف الراقية والمتوسطة، بل أنها وسعت العمل عبر سلسلة سنابدراجون -4 لتدعم الهواتف الرخيصة بتقنية 5G التي ستكون حاضرة بداية العام المقبل 2021.

وكانت عملاق أشباه الموصلات الأمريكية قد عملت خلال الفترة الماضية على توسيع رقعة دعم معالجاتها بمودمات الجيل الخامس المنفصلة بداية من سلسلة سنابدراجون 865 المخصصة للهواتف الراقية إلى سلسلة -7 وسلسلة -6 كما في معالجاتها سنابدراجون 765 و690 ذواتا السعر الأقل بالطبع والتي تستهدف بهما الشركة فئة الهواتف المتوسطة.

وفي إكمال سلسلة الدعم كانت خطوة الشركة  الأخيرة بدعم الهواتف رخيصة الثمن برقاقات الجيل الخامس عبر سلسلة -4 هي الأكثر إثارة، حيث من المتوقع أن تكون الرقاقات متوافقة مع هواتف الأندرويد التي يترواح سعرها من 125- 250 دولار أمريكي كما جاء في تغريدة رئيس الشركة Cristiano R. Amon على حسابه الرسمي في توتير.

ومع توفير كوالكوم معالجات سنابدارجون من السلسلة الرابعة بدعم 5G سيزداد حجم الجمهور القادر على الاستفادة من تقنية الاتصال عالية السرعة؛ ويسرع في نفس الوقت من توسيع تبني شبكات الجيل الخامس في كثير من البلدان حول العالم وبالتالي زيادة المنافسة وتخفيض سرعة الخدمة، هذا مع الأخذ بعين الاعتبار أن أقل هواتف 5G سعراً اليوم يأتي بـ 500 دولار أمريكي تقريباً!

فيما لم تكشف الشركة معلومات تفصيلية حول سلسلة -4 القادمة من حيث قدومها بمودم مدمج في نفس الرقاقة أو منفصل، وكذلك أي موجات وترددات اتصال ستوفرها في الهواتف الداعمة لها.

ومن المتوقع أن يحمل الربع الأول من العام المقبل 2021 أول هاتف تجاري مدعوم برقاقة كوالكوم الجديدة؛ وربما يكون لشركة أوبو وشاومي وموتورولا السبق في تبني هذه السلسلة في هواتفهم الرخيصة.

مواضيع ذات صلة:

آيسر تكشف عن الحاسوب المحمول المتحول Spin 7 بمعالج كوالكوم ودعم الجيل الخامس


المصدر

The verge

الوسوم