الأخبار

مايكروسوفت تغلق خدمة بث الألعاب Mixer وتنتقل إلى فيس بوك

مايكروسوفت تغلق خدمة بث الألعاب Mixer وتنتقل إلى فيس بوك

أعلنت مايكروسوفت عن إغلاقها خدمة Mixer للبث من ألعاب الفيديو والتعليق عليها، وستنقل أعمالها إلى منصة الألعاب في فيس بوك.

هذا يعني أن شركاء مايكروسوفت وكذلك المستخدمين الذين يجرون البث المباشر من الألعاب سينتقلون للبث عبر الفيس بوك بدءاً من اليوم. وبعد شهر من الآن ستُغلق خدمة بث الألعاب لمايكروسوفت بالكامل.

لم تتمكن مايكروسوفت من رفع عدد مستخدمي Mixer لتضاهي باقي الخدمات المنافسة مثل تويتش من أمازون ويوتيوب من جوجل وحتى منصة ألعاب فيس بوك.

وبعد إغلاق الشركة لخدمتها وتطبيقاتها فإنها ستشير المستخدمين للمتابعة عبر منصة ألعاب الفيس بوك. وسيتم منح الشركاء الحاليين حالة عضوية شريك بفيس بوك، أما اللاعبين الذين يعتمدون على برنامج الخدمة لربح المال من البث المباشر، سيتم إتاحة ذلك لهم أيضاً لدى فيس بوك.

من الواضح أن خطوة مايكروسوفت بالشراكة مع فيس بوك تهدف لتعاون استراتيجي كبير وطويل المدى. حيث ستنقل مايكروسوفت شبكة xCloud إلى فيس بوك، لتسمح للاعبين بالنقر والبدء بلعب الألعاب التي يشاهدون البث المباشر الخاص بها وذلك سحابياً بالكامل.

قد تكون مايكروسوفت قد حصلت على عروض استحواذ على خدمتها، لكنها قررت مواصلة تطويرها عبر إضافة شريك استراتيجي قوي مثل فيس بوك، بدلاً من ضخ المزيد من التمويل فيها بدون نتيجة.

يذكر أن الشركة تهدف للوصول إلى ملياري لاعب على المدى البعيد عبر xCloud، وهذا ما لايمكن تحقيقه عبر أداء Mixer الضعيف حالياً.


المصدر:

Mixer Blog

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى