الأخبار

ويندوز 10 يحقق هدفه بوصوله إلى مليار جهاز!

Windows 10 Hello

أعلنت مايكروسوفت عن تحقيقها لهدفها المعلن حول نظام التشغيل ويندوز 10 حيث أصبح يعمل الآن على أكثر من مليار جهاز ضمن 200 بلد حول العالم.

وهذا العدد من الأجهزة يتضمن ليس فقط الحواسب الشخصية والمكتبية والمحمولة، بل كذلك أجهزة إكس بوكس ون ونظارات الواقع المعزز هولولينز.

كانت مايكروسوفت قد أعلنت عند إطلاق ويندوز 10 عن هدفها بوصوله إلى مليار جهاز خلال ثلاثة أعوام، لكنها لاحقاً مددت الفترة المتوقعة، والآن بعد عامين من التاريخ المتوقع، وصل إلى هدفه.

وكان آخر رقم رسمي معلن هو 900 مليون جهاز يعمل بويندوز 10 قبل ستة أشهر من الآن. بمعنى أن ويندوز 10 احتاج حوالي أقل من خمسة أعوام لوصوله إلى مليار جهاز.

وتتعاون مايكروسوفت مع أكثر من ألف شركة مصنعة وهناك أكثر من 80 ألف طراز مختلف من الأجهزة التي تعمل بواسطة ويندوز 10.

وتلقى ويندوز 10 العديد من التحديثات الرئيسية الهامة، حيث تعد الشركة بإرسال تحديث رئيسي بمزايا جديدة كل ستة أشهر، والعديد من التحديثات الفرعية والأمنية دورياً.

وهناك الآن ثمانية تحديثات رئيسية حصل عليها ويندوز 10 آخرها كان تحديث نوفمبر 2019، وسيأتي التحديث التاسع خلال شهر او اثنين.

من الواضح أن إعلان مايكروسوفت اليوم يأتي بفضل ويندوز 7 الذي أنهت الشركة قبل بضعة أشهر الدعم الفني له ما دفع العديد من الشركات للترقية إلى ويندوز 10.

كما ساهم نمو سوق الحواسب الشخصية لأول مرة منذ تسعة أعوام بانتشار نظام التشغيل أكثر من أي وقت سبق.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى