الأخبار

Foxconn تستثمر 26 مليون دولار لبناء جهاز أشعة سينية من المستقبل

أعلنت شركة Foxconn أنها استثمرت في المجال الطبي مع شركة Nanox لإنتاج جهاز أشعة سينية (X-Ray) بتكلفة معقولة؛ موفرةً وسيلة التشخيص الطبي هذه لعدد أكبر من المرضى حول العالم وبسعر أقل.

وبلغ حجم استثمار Foxconn في الجهاز 26 مليون دولار إلي جانب مساهمتها أيضًا في عملية تصنيع الجهاز الذي سيحمل اسم Nanox.arc وسيكون مختلف من حيث التصميم والوزن عن أجهزة الأشعة السينية التقليدية؛ بتصميمه المشابه لما اعتدنا على رؤيته في أفلام الخيال العلمي.

سيبلغ وزن Nanox.arc حوالي 70 كجم أي أقل بحوال 130 كجم عن الجهاز التقليدي؛ أما التصميم فسيكون مغاير تماماً عن الجهاز التقليدي المغلق بالكامل الذي يدخله المريض عن طريق فتحة الدخول ليصبح داخل ما يشبه الأنبوب.

وعلقت شركة Nanox أن الفكرة من الجهاز هي إخراج التقنية بصورة علمية واقعية تجعل من هذا النوع من الأجهزة الطبية متوفراً على نطاق أوسع على غرار المستشفيات الضخمة فقط؛ بل يشمل توفره العيادات والمراكز الطبية الصغيرة؛ في حين  أنه سيدعم مسح التصوير المقطعي CT والتصوير الإشعاعي وتصوير الأوعية الدموية والتنظير.

وبالحديث عن طريقة عمل الجهاز  فسيكون مدموجًَا مع برمجيات Nanox السحابية المشفرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، في نظام كامل يشمل مراجعة نتائج المسح مع نتائج سابقة ومطابقتها من قبل اختصاصيي الأشعة عبر شبكة الإنترنت وإعداد تقارير للمريض.

ووتطمح الشركة لبدء إطلاق الجهاز خلال النصف الأول من العام الجاري 2020 حيث تخطط لإطلاق 15000 جهاز Nanox.arc خلال العاميين القادمين.


المصدر

الوسوم