برامج

متصفّح سامسونج إنترنت يأتي بالمزيد من الإضافات الجديدة

يُقدّم متصفّح سامسونج إنترنت “Samsung Internet” دعمًا أوسع للإضافات ولكن فقط على أجهزة جالاكسي.

متصفّح سامسونج إنترنت يأتي بالمزيد من الإضافات الجديدة
متصفّح سامسونج إنترنت يأتي بالمزيد من الإضافات الجديدة

كانت بدايات المتصفّح الخاص بشركة سامسونج مع هواتفها جالاكسي فقط، وبعد ذلك جعلته متاح ورسميًا لجميع أجهزة أندرويد وبغض النظر عن نوع الهاتف، ومع هذا الدعم أصبح المتصفّح أحد أكثر التطبيقات شعبية على أندرويد، فضلًا عن وجود أسباب أخرى، على سبيل المثال دعمه للإضافات والوضع المظلم الحقيقي وهو بحدّ ذاته قائم على كروميوم.

بدوره حصل المتصفّح مؤخرًا على تحديث جديد، ومعه تم إضافة المزيد من الإضافات “الامتدادات”، حيث في السابق، كان يدعم الإضافات الأساسية لحظر المحتوى والإضافة الخاصة بمساعد أمازون، وعلى الرغم من أن حظر الإعلانات هو أحد حالات الاستخدام الرئيسية للإضافات، إلا أن متصفحات مثل فايرفوكس و Kiwi تدعم أنواعًا أقوى من الإضافات والتي يمكنها تعديل محتويات الصفحة وتغيير سلوك التطبيق.

الآن، يحتوي أحدث إصدار من سامسونج إنترنت على توافق مبدئي مع WebExtensions ، وهو المعيار الذي تم فيه تصميم ملحقات كروم وفايرفوكس، وهذا يعني من الناحية النظرية، أن Samsung Internet سيعمل في الغالب مع الوظائف الإضافية المصممة لمتصفح كروم وفايرفوكس وأوبرا والمتصفّحات الأخرى.

ومع ذلك، هناك عدد قليل من هذه الإضافات “عددها ثلاثة” والتي يتم سردها في متجر جالاكسي، لذلك ستعمل فقط مع هواتف سامسونج، علاوة على ذلك، ستحتاج أيضًا إلى أن يكون الجهاز يعمل بإصدار أندرويد 10.

أخيرًا، على الرغم من أن هذه الوظيفة في مراحلها المبكرة، إلّا انها تجعل من متصفّح سامسونج إنترنت المتصفّح الثالث بعد فايرفوكس و Kiwi الذين يدعم إضافات للأغراض العامة، ونأمل هنا أن تعمل الشركة مع المطورين للحصول على المزيد من الإضافات، أو تتيح حتى للمستخدمين تثبيتها من سوق كروم الإلكتروني مثل Kiwi.

تحميل تحديث متصفّح سامسونج إنترنت على أندرويد.


المصدر:

Samsung Internet Blog

زر الذهاب إلى الأعلى