الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن شعار جديد للويندوز وأكثر من 100 تحديث لأيقونات تطبيقاتها

مايكروسوفت تكشف عن شعار جديد للويندوز وأكثر من 100 تحديث لأيقونات تطبيقاتها

كشفت شركة مايكروسوفت عن تغير وتحديث لأيقونات تطبيقاتها المختلفة حيث أنه منذ قرابة العام تقريباً وهي تخطط لتحديث شامل لأيقونات التطبيقات ونظام التشغيل وبدأت فعلا ذلك من حزمة الأوفيس التي شهدت تحديثاً عصرياً مع المحافظة على الهيئة الخارجية التي تميز كل تطبيق منها عن غيره وكذلك تمنع اللبس بينها.

والجديد في هذا الإطار أن مايكروسوفت أكملت المسيرة بإعادة تصميم أكثر من 100 أيقونة لكافة البرامج والتطبيقات التي تقع تحت كنف الشركة؛ عبر استخدام ألوان جديدة وإدراج أشكال عصرية ولمسات فنية راقية.

حيث تسعى الشركة عبر هذا التغيير إيفاد موجة تحديث للتصماميم مغايرة للسابقة وتبعث بُعد جديد وعصري لعقل المستخدم؛ لكن في نفس الوقت تعني بالمحافظة على خصوصية كل تطبيق من حيث شكل أيقونته والدلالة التي طالما عهدها المستخدم لأدوات الشركة المختلفة.

لذا سنرى أن التغير في الأيقونات لن يكون تغييراً كلياً بل لمسات فارقة شكلياً لكنها بذات الدلالة التي عهدنها حيث لا نحتاج لوصف للتعرف على البرنامج الذي نود استخدامه، وربما ترى الشركة في هذا التغيير فرصة للقضاء على مشاكل أيقونات الضبظ وبعص التطبيقات التي ظهرت على نسخة ويندوز 10.

وعلى نفس السياق يبدو أن ويندوز 10X سيملك شعاراً جديداً مع تغيرات على مستوى الألوان المستخدمة وكيفية عرض النافذة التي عهدناها مسطحة في كل من ويندوز 8 ويندوز 10، مع ميول لاستخدام درجات من اللون الرمادي إلى الأزرق في كل مربع من الشعار بتباين سيبدو واضحا بينها.

مواضيع ذات صلة:

شركة مايكروسوفت تحدث شعار متصفحها Edge بشكل مغاير وعصري


المصدر

The Verge

الوسوم