الأخبار

Magic Leap تطلق نظارة Magic Leap 1 مخصصة لمجال الأعمال

سبق وأشرنا إلى ضعف مبيعات نظارة الواقع المعزز  Magic Leap One Creator Edition حسب تقرير Financial Times والذي نفته الشركة نوعاً ما حينها؛ إلا أن الخطوة الجديدة للشركة قد تؤكد ما جاء فيه إلى حد ما.

حيث قامت الشركة بإجراء تحديث على نظارتها واسمتها Magic Leap 1 فقط دون إي إضافات وللتأكيد أيضاً على أن هذا النموذج لا يمثل الجيل الثاني من النظارة التي ستطلقها الشركة في عام 2021 حسب تصريحها.

وتأتي النظارة المحدثة ضمن حزمة متكاملة مخصصة لمجال الأعمال والشركات تحت Magic Leap Enterprise Suite وبسعر 2995 دولار؛ حيث تشمل التالي:

– نظارة Magic Leap one المحدثة والتي تشابه بشكل كبير النسخة الأصلية لكنها تعملك بعض التحديثات الطفيفة

– صلاحية وصول مدة عامين لـ Device Manager للتحكم بجوانب الأعمال المهمة المنحزة عبر النظارة.

– صلاحية لمدة عامين في برنامج استبدال الأجهزة RapidReplace والذي يتيح الحصول على وحدة جديدة بشكل سريع في حال الحاجة إليها.

– صلاحية لمدة عامين في برنامج دعم الأعمال التجارية.

– ضمان لمدة عامين على عمل النظارة بالشكل المطلوب والصحيح.

وبهذا السعر الجديد للنظارة المخصصة للعمل الاحترافي أو بالأحرى للشركات والمؤسسات التجارية نرى أن هنالك 700 دولار زيادة على سعر النظارة الأصلية، لكن يمكن فهم ارتقاع السعر تبعاً للفئة المستهدفة والخيارات الإضافية وبنود الضمان.

أما بالنسبة إلى التوقيت الذي اختارته الشركة وتوسيعها لدائرة الفئة المستهدفة من النظارة لتشمل مجال الأعمال والمؤسسات يمكن قراءتهما بمنحنيين مختلفين الأول هو المحاولة لزيادة مبيعات الشركة بعد فترة 6 شهور مخيبة للأمال والثاني يأتي كجس للنبض ودراسة أكبر للسوق قبل إطلاق نظارة الجيل الثاني.


المصدر

ماجيك ليب

الوسوم