الأخبار

أوبو تتهيأ لإطلاق هواتف بتقنية الجيل الخامس بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 865 و Snapdragon 765G

أوبو تطلق هواتف بتقنية الجيل الخامس وأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 865 و Snapdragon 765G نهاية 2019 وبداية 2020.

أوبو تطلق هواتف بتقنية الجيل الخامس وأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 865 و Snapdragon 765G في بداية 2020.

ضمن مشاركتها في مؤتمر سنابدراجون “Snapdragon Tech Summit” السنوي الذي تنظمه شركة كوالكوم المطورة لمعالجات الهواتف، أعلنت شركة أوبو اليوم عن أنها ستكون من أوائل الشركات التي تتبنى أحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 865 و Snapdragon 765G حيث أن هاتفها الرائد سيحمل معالج Snapdragon 865 ليصل في الربع الأول من 2020.

كما أكدت الشركة أن هاتفها الجديد Reno3 Pro والذي تنوي إطلاقه هذا الشهر سيأتي بمعالج Snapdragon 765G الذي يدعم اقنية الجيل الخامس مع رقاقة مدمجة بداخله.

وتقول الشركة في بيانها: “تتيح معالجات الجيل الخامس من سنابدراجون للهواتف المتحركة لشركة أوبو تزويد هواتفها الذكية الرائدة بشبكة الاتصال الخلوية الأفضل في فئتها والأعلى أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة، وبتصاميم جذابة تمنح المستخدمين الجيل القادم من تجارب تصوير الفيديو والصور الفوتوغرافية، إضافة إلى تجارب ألعاب لا تضاهى. وبفضل تزويده بمعالج Snapdragon 765G وتقنية الجيل الخامس المدمجة، وتكنولوجيا المعالجة بقدرة 7 نانومتر، سيتفوق هاتف Reno3 Pro على كافة التوقعات عبر توفير تجربة مذهلة للاتصال من الجيل الخامس للمستخدمين.”

بدوره، قال إيثان تشيوي، رئيس أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا: “يتيح لنا تزويد هواتفنا بمعالج Snapdragon 865 إطلاق هواتف ذكية رائدة تدعم تقنيات الجيل الخامس وترتقي بمستويات التجارب التي تقدمها على صعيد الكاميرا والألعاب والذكاء الاصطناعي، لتوفر للمستخدمين حول العالم أداءً فائقاً. وبدوره، سيتيح هاتف Reno3 Pro المزود بمعالج Snapdragon 765G للمستخدمين تجربة اتصال فائقة معززة بتقنيات الجيل الخامس ومنظومة تشغيل الألعاب كوالكوم Snapdragon Elite Gaming وأداءً استثنائيًا في هاتف متحرك فائق النحافة. وتخطط أوبو لإطلاق المزيد من المنتجات التي تدعم تقنيات الجيل الخامس مستقبلًا، لتعزز بذلك اعتماد هذه التقنيات على نطاق أوسع حول العالم.”

وأضافت الشركة في بيانها: “لطالما كانت أوبو ملتزمة بإطلاق هواتف ذكية تدعم تقنيات الجيل الخامس وتعزيز انتشارها حول العالم. ففي شهر مايو الماضي، أطلقت العلامة هاتف Reno 5G رسميًا في سويسرا كأول هاتف متحرك متوفر تجاريًا يعمل بتقنية الجيل الخامس في أوروبا. وفي أعقاب النجاح اللافت الذي حققه الهاتف الجديد، قامت الشركة بطرحه لاحقًا على نطاق واسع في كل من أستراليا والمملكة المتحدة وإيطاليا. ونتيجة للتفوق الذي حققه Reno 5G، فازت أوبو وكوالكوم وإيركسون في شهر يونيو الماضي بجائزة “أفضل تطوير لشبكة الجيل الخامس في أوروبا.”

كان هاتف Reno 5G قد تم الكشف عنه في دول مجلس التعاون الخليجي في شهر سبتمبر. ليقدم العديد من المزايا الرائدة والتي تستخدم أحدث التقنيات المبتكرة للارتقاء بمستوى التصوير الفوتوغرافي والترفيه في الهواتف الذكية إضافة إلى قوة تقنيات الاتصال من الجيل الخامس.

يُشار أن الشركة الصينية تُعد من أهم الشركات في إنتاج الهواتف الذكية حول العالم ومن أبرز شركاء كوالكوم في مجال المعالجات. كما وتعتبر مساهمًا رئيسيًا في توحيد معايير الجيل الخامس، حيث مطلع العام، أطلقت مشروع (5G Landing Project) بالتعاون مع عدد من المشغلين الشركاء لتسريع الطرح التجاري لخدمات ومنتجات الجيل الخامس في مختلف أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى